جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الحكومة تنفي وجود عجز في الأمصال واللقاحات البيطرية على مستوى الجمهورية

نفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، وجود عجز في الأمصال واللقاحات البيطرية على مستوى الجمهورية.

حيث تداولت عدد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء عن  وجود عجز في الأمصال واللقاحات البيطرية على مستوى الجمهورية.

وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي والتي نفت وجود عجز في الأمصال واللقاحات البيطرية على مستوى الجمهورية.

لا صحة لوجود عجز في الأمصال

وأكدت وزارة الزراعة، أنه لا صحة لوجود عجز في الأمصال واللقاحات البيطرية على مستوى الجمهورية.

مُشددةً على توافر كافة الأمصال واللقاحات البيطرية محلية الصنع سواء من إنتاج معهد الأمصال واللقاحات البيطرية التابع للوزارة أو من إنتاج القطاع الخاص المصري بشكل طبيعي على مستوى الجمهورية.

توافر أمصال عالية الجودة

Ads

حيث تتمتع تلك الأمصال بكونها عالية الجودة والفاعلية وبأسعار مناسبة، كما تخضع جميعها للرقابة من الجهات المعنية بالرقابة والمتابعة والتفتيش للتأكد الدائم من سلامتها وصلاحيتها.

مشيرةً إلى قيام الوزارة برصد أي نقص في الأمصال واللقاحات البيطرية على مستوى الجمهورية، وضخ كميات إضافية في حالة الاحتياج.

مبادرة خير مزارعنا لأهالينا

من ناحية أخرى أكد الدكتور سعيد صالح مستشار وزير الزراعة ومنسق عام مبادرة «خير مزارعنا لأهالينا» أن هذه الحملة تعرض أكثر من 200 سلعة بجودة عالية من إنتاج خير مزارع وزارة الزراعة وخير الأراضي المصرية.

وأضاف أن اللحوم بلدي تربية الإنتاج الحيواني وأقل من سعر السوق.

وأوضح مستشار وزير الزراعة أن «خير مزارعنا لأهالينا» مبادرة أطلقها وزير الزراعة منذ 3 سنوات بحيث تضخ كمية كبيرة من المنتجات الغذائية وهي إحدى المُبادرات التي تسير جنبًا إلى جنب مع مبادرات “أهلًا رمضان” و”كلنا واحد”.

اللحوم بلدي

وأضاف الدكتور صالح أن التغطية على مستوى الجمهورية من خلال 274 منفذًا ثابتًا فضلًا عن المنافذ المُتحركة والمعارض الشعبية آخر شهر فبراير.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس