جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الحكومة المصرية تدرس أوضاع 1900 طالب في أوكرانيا

الذين قاموا بالتسجيل حتى الآن..

تدرس الحكومة المصرية، أوضاع 1900 طالب مصري من الدارسين في أوكرانيا لإيجاد البدائل الممكنة لهم، وذلك عقب تطور تداعيات الحرب الروسية على أوكرانيا.

استمارة تسجيل موحدة للطلاب المصريين

وطرحت وزارة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، استمارة تسجيل موحدة للطلاب المصريين الدارسين في أوكرانيا، بالتعاون مع د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك للتنسيق مع الجهات المعنية بشأن مطالب الطلاب والمقيمين في محافظات مختلفة.

فيما أعلنت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، عن أن عدد الطلاب الدارسين بأوكرانيا الذين قاموا بالتسجيل وصل إلى 1900 طالب حتى الآن.

Ads

اقرأ المزيد : زيادة القمح وتراجع الأرز..المركزي للإحصاء يكشف إنتاج مصر الزراعي خلال 2020

الأزمة الروسية الأوكرانية

وأشارت إلى متابعة آخر المستجدات والاطمئنان على أوضاع أبناء الجالية المصرية في ضوء تطورات الوضع بالأزمة الروسية-الأوكرانية.
وتضم الاستمارة الالكترونية كافة تفاصيل السنة الدراسية والتخصص والمدينة التي يقيم فيها الطالب في أوكرانيا، وتسجيل ما إذا كان الطالب يملك إثبات قيد من الكلية أم لا.

رابط تسجيل الطلاب المصريين في أوكرانيا

حول ذلك، ناشدت السفيرة نبيلة مكرم، جميع الطلاب المصريين في أوكرانيا، سرعة استيفاء الاستمارة لحصر أعدادهم وأوضاعهم، والاهتمام بدقة البيانات التي سيتم إدخالها في الاستمارة المتاحة الآن عبر رابط التسجيل:
‏https://forms.gle/4nYrQMhja4gMYotT8

وأكدت وزيرة الهجرة أن الحفاظ على حياة هؤلاء الطلبة له الأولوية القصوى، مؤكدة متابعة القيادة السياسية بصورة يومية للمستجدات وإصدار تكليفات بدراسة موقف الطلاب المصريين لبحث كافة البدائل المتاحة للحفاظ على المستقبل الدراسي لأبنائنا في ضوء ما تشهده أوكرانيا من تطورات الأحداث الجارية.
وشددت على أن الدولة المصرية لا تدخر جهدًا تجاه أبنائها في أوكرانيا وتعمل على قدم وساق لتقديم كل الدعم لهم من أجل تجاوز الأزمة الراهنة وعودتهم إلى أرض الوطن.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس