جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الحكومة: المباحثات مع صندوق النقد الدولي لم تتوقف

أكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة تواصل المباحثات مع صندوق النقد الدولى ولم تتوقف، موضحا أن مصر تتحرك بتنسيق كامل بين الحكومة المصرية والصندوق، وبرنامج الإصلاح الاقتصادى برنامج وطنى خالص.

صندوق النقد الدولي

وتابع: “قد يكون هناك اختلاف وجدل على التكتيكات التى يتم التعامل بها صندوق النقد.. والتواصل مستمر ونحن بصدد العمل مع الصندوق لوضع خطة زمنية سيتم الإعلان عنها قريبًا”.

وأشار مدبولي إلى أن هناك 4 قطاعات أولوية ضمن برنامج الطروحات هى المطارات والاتصالات والبنوك والتأمين، مؤكدا أن الدولة عازمة على تفعيل وثيقة سياسة ملكية الدولة، والانطلاق فى برنامج الطروحات.

أهمية الاتفاقية النهائية لـ7 فنادق عالمية

وفي سياق متصل، أكد مدبولى، عقب توقيع الاتفاقية النهائية لـ7 فنادق عالمية بين الحكومة والقطاع الخاص، أن هذه الصفقة هامة مع مجموعة هشام طلعت مصطفى لإدارة وتشغيل 7 فنادق هامة وتراثية فى مصر.

Ads

وأشار إلى أن الدولة المصرية تعتزم التخارج كليًا أو جزئيا من العديد من القطاعات وفقا لوثيقة سياسة ملكية الدولة.
موضحا أنه تم إتمام صفقات بقيمة 5.6 مليار دولار من خلال التخارج الكلى والجزئى من 14 شركة.

الاستثمار الأجنبي

ومن جانبها، قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط ، إن مصر لديها قطاع خاص قادر على جذب الاستثمارات، مشيرة إلى أن الاستثمار الأجنبى فى مصر ارتفع العام الماضى رغم كل الصعوبات.

كما شهد رئيس مجلس الوزراء، اليوم، مراسم توقيع الاتفاقيات النهائية لعملية الاكتتاب على 7 فنادق تاريخية بالشراكة بين “صندوق مصر السيادي” وشركة “إيجوث” وشركة “مجموعة طلعت مصطفى القابضة”.

وفي سياق متصل، وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى على مشروع قانون مُقدم من الحكومة بإصدار قانون نقابة التكنولوجيين فى المجموع.

وفد أعلن جبالى تأجيل اخذ الموافقة النهائية لجلسة قادمة.

وينص مشروع القانون على أن تنشأ نقابة مهنية للتكنولوجيين تسمى نقابة التكنولوجيين، تكون لها شخصية اعتبارية مستقلة، مقرها الرئيسى مدينة القاهرة، ويجوز إنشاء فروع لها فى المحافظات بعد موافقة الجمعية العمومية للنقابة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس