جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الحديد يرتفع مجددًا.. والسوق ينتظر إعلان «المتكاملة» لأسعارها الجديدة

 

واصلت أسعار الحديد ارتفاعها، ولم تشهد تراجعا، خلال الفترة الحالية على الرغم من تراجع الطلب المحلي، وسجلت أسعار الحديد اليوم الأربعاء 23 فبراير 2022، نفس مستوياتها خلال الشهر الجاري.
وصرح أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية للقاهرة لـ”الاستثمار العربي”، بأن أسعار الحديد الاستثماري شهدت ارتفاعا منذ 10 أيام، وأن السوق ينتظر إعلان المصانع المتكاملة لأسعارها بداية الشهر لمعرفة مستوى الأسعار خلال الشهر المقبل.

 

أسعار الحديد الأربعاء 23 فبراير

وتبحث شريحة كبيرة من المستهلكين عن أسعار الحديد، وأسعار الأسمنت بشكل يومي، نظرا لتأثير أسعارهما في تكلفة عمليات البناء وتثمين الوحدات العقارية، وجاءت أسعار الحديد اليوم الأربعاء 23 فبراير، كالتالي:
واستقر متوسط سعر الحديد ، تسليم أرض مصنع، عند 15 ألف جنيه للطن، ويتراوح سعره للمستهلك من 15.200 إلى 16 ألف جنيه للطن.
وسجل سعر حديد عز، الأعلى انتاجية في مصر، نحو 15000 جنيه، فيما يواصل سعر طن الحديد “حديد المصريين” استقراره عند 14900جنيه للطن ، وحديد بشاي 15050 جنيهًا، وبلغ سعر حديد العتال 15500جنيه.
وسجلت أسعار حديد المراكبي 14500 جنيه، وعطية 14500 جنيه، وحديد بيانكو 14500 جنيه.

اقرأ المزيد : مصر والسودان يبحثان سبل التعاون المشترك بمجالات النقل

ارتفاع أسعار الصلب

وقالت مؤسسة الصين للصلب، أكبر منتجي الحديد والصلب في البلاد، إن المؤسسة سترفع أسعار الحديد بنسبة 2.44% لشحنات الشهر المقبل، حيث تراكم المخزون لدى العملاء المحليين وسط تحسن الطلب خلال موسم الذروة.
وقالت المؤسسة، اليوم الأربعاء ، إن مجموعة باوو للصلب الصينية وشركة «إنج إنج» للصلب، رفعتا أسعار الحديد المحلية بما يتراوح بين 200 و400 يوان (31.55 دولار – 63.11 دولار) للطن الواحد تسليم الشهر المقبل، فيما تعد هذه أول زيادة في الأسعار خلال ثمانية أشهر من قبل المصانع الصينية.
وتضيف الزيادة الجديدة في تكاليف الإنتاج، مزيدًا من الضغط على منتجي الصلب بسبب الارتفاع الأخير في أسعار خام الحديد، المادة الأساسية في صناعة الصلب إلى حوالي 150 دولار للطن، وارتفاع أسعار الفحم إلى حوالي 440 دولار للطن.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس