جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الجيوشى موتورز» تبدأ إنتاج أتوبيسات تعمل بالغاز الطبيعي بمكون محلي 80%

أكد محى الدين الجيوشى رئيس مجلس إدارة مجموعة الجيوشى موتورز، بدء إنتاج الأتوبيسات التى تعمل بالغاز الطبيعى داخل مصنع الشركة لتلبية احتياجات السوق المحلي.

3 آلاف أتوبيس سنوياً

وأضاف، خلال اجتماع عقدته وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع مع قيادات المجموعة ووفد من شركة يوتنج الصينية لمناقشة خطط التوسع داخل السوق المصري، أن نسب المكون المحلي بمشروع الشركة فى السوق المصرى تبلغ حالياً نحو 65% وتستهدف وصولها إلى 80 % خلال الفترة القريبة المقبلة .

وقال إن تواجد الشركة الصينية بالسوق المصرى يمثل فرصة متميزة لتوطين صناعة الأتوبيسات والمينى باصات بالسوق المصرى ونقل التكنولوجيات والتقنيات والخبرات العالمية المستخدمة فى هذا الصدد، مؤكدًا أن مصنع الشركة المقام فى مصر بالعاشر من رمضان بالتعاون مع مجموعة جيوشى موتورز ينتج نحو 3 آلاف أتوبيس سنوياً ويوفر نحو 500 فرصة عمل.

 

اقرأ المزيد : «وزيرة الصناعة» العمل بلائحة قانون «الهيئة العامة للتنمية الصناعية» 
بدء من الغد

 

طرح أتوبيسات يوتنج الصينية

وأوضح أن سوق السيارات شهدت العديد من التغيرات الهيكلية بعد التطبيق الكامل لاتفاقية الشراكة الأوروبية بداية يناير 2019، بسبب تراجع الفرص التسويقية والتنافسية للسيارات الصينية بعد تقارب مستوى أسعارها من العلامات الأوروبية.

وتستهدف «جيوشى موتورز» التوسع فى طرح أتوبيسات يوتنج الصينية من خلال توريد الفئات المدعمة بنظم تشغيل الغاز الطبيعي، والكهربائية تمشيًا مع توجهات وخطط الدولة التى تعتمد على ترشيد الاستهلاك والحد من الانبعاثات.

وكانت المجموعة قد تمكنت من توريد أتوبيسات يوتنج فئة «127» لعدد من القطاعات والجهات الحكومية، بجانب شركات السياحة وإدراجها ضمن أسطول النقل الجماعى بين المدن والمحافظات.

وتسعى الجيوشي موتورز إلى توريد أتوبيسات المينى باص لشركات النقل الجماعى الذكى ومنها «أوبر» و«كريم»، بالإضافة إلى الجامعات والمدارس، للعمل داخل اسطول النقل الخاص بها خلال العام الجاري.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس