جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«التنمية المحلية»: رفع درجة الاستعداد لمواجهة الطقس السيء وتعطيل الدراسة ببعض المحافظات

وجه اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، برفع درجة الاستعداد بالمحافظات لمواجهة موجة الطقس السيئ والرياح المثيرة للأتربة، وسقوط الأمطار التي تتعرض لها المحافظات خلال الـ24ساعة القادمة.

وذلك نظرا لتوقعات الأرصاد الجوية بأن تشهد المحافظات والسواحل الشمالية اليوم الأحد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وتلقى اللواء هشام آمنة، تقريراً اليوم من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة، حول متابعة جهود المحافظات والإجراءات والاستعدادات التى اتخذتها لمواجهة عدم الاستقرار في الطقس والرياح الشديدة التي تتعرض لها العديد من المحافظات.

تعطيل الدراسة

حيث أشار التقرير إلى تعطيل الدراسة بمحافظة الاسكندرية اليوم الأحد بجميع المدارس (الحكومية والخاصة) والمعاهد الأزهرية (طلاب ومعلمون) بنطاق المحافظة.

رفع درجة الاستعداد القصوى بالإسكندرية

وذلك نظرًا لسوء الأحوال الجوية، كما وجه محمد الشريف محافظ الإسكندرية برفع درجة الاستعداد القصوى في المحافظة مع المتابعة الآنية داخل غرفة الأزمات والطوارىء.

اجراءات قيادة السيارة

فضلاً عن التأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية.

وأهابت محافظة الإسكندرية بالمواطنين توخي الحذر ‏في القيادة أثناء هطول الأمطار .

بالإضافة إلى تقليل التحرك بالسيارات للسماح لسيارت رفع مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر، وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى 60 كم .

كذلك الحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد، وعدم ‏الوقوف أسفل البلكونات القديمة والمتهالكة، وعدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار.

وعدم وضع السيارات تحت الأشجار أو في أماكن احتمال سقوط الأشجار.

تعطيل الدراسة بمطروح

Ads

وأوضح تقرير غرفة العمليات أنه في محافظة مطروح قرر اللواء خالد شعيب محافظ مطروح تعطيل الدراسة اليوم الأحد بجميع المدارس والمعاهد الأزهرية.

فضلاً عن رفع درجة الاستعداد وتأهب وجاهزية جميع الجهات المعنية بالمحافظة وتعاونها في جهود إزالة وسحب أى تراكمات مياه أمطار من الشوارع الرئيسية والفرعية .

منع اليخوت

كما اتخذت المحافظة إجراءاتها لمنع خروج اليخوت والتنبيه على رؤساء الشواطئ بقطع التيار الكهربائي في رخص الإشغالات حرصاً على سلامة المواطنين والممتلكات.

توقف حركة الملاحة

من ناحية أخرى، أعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، توقف حركة الملاحة والصيد بميناء البرلس وفي مياه البحر المتوسط بنطاق المحافظة، من اليوم الأحد ولحين تحسن الأحوال الجوية.

في حين كلف محافظ كفر الشيخ، رؤساء المراكز والمدن، بالتعامل الفوري مع تبعيات التغيرات المناخية المحتملة التي تشهدها المحافظة، و‎رفع درجة الاستعداد بأجهزة المحافظة.

كما أضاف تقرير غرفة العمليات الذي تلقاه الوزير أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة تتابع جهود الوحدات المحلية بمركز ومدينة بسيون بالغربية فيما يخص رفع نواتج الأمطار اولا باول وسط أجواء ممطره .

تزامنا مع تعرض المحافظة لموجه من عدم استقرار الاحوال الجوية، ورفعت المحافظة درجة الاستعداد القصوى وحتى انتهاء موجة الطقس .

معدات شفط المياه

وقد قامت المحافظة بنشر سيارات ومعدات شفط المياه التابعة للوحدات المحلية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي للتعامل مع مياه الأمطار، لسرعة الانتهاء من الأعمال.

تحذيرات

وناشد وزير التنمية المحلية المواطنين توخي الحيطة والحذر والابتعاد عن أي أشجار أو لافتات الإعلانات وأعمدة الإنارة والضغط العالي.

فضلاً عن تجنب السير بسرعات عالية بالسيارات، والحفاظ على مسافات الأمان؛ تجنبا للتعرض للحوادث المرورية حتى الاستقرار في حالة الطقس.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس