جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«التنمية المحلية»: تنفيذ 208.9 آلاف مشروع بقروض 27.4 مليار جنيه

تلقي اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، تقريراً عن إنجازات المشروع القومي للتنمية “مشروعك” والذي ساهم في تنفيذ 208,9 ألف مشروع بقروض 27,4 مليار جنيه.

كما ساهمت هذه المشروعات في توفير أكثر من 1,7مليون فرصة عمل في جميع المحافظات وذلك منذ انطلاق المشروع وحتى شهر نوفمبر 2023.

أهداف« مشروعك »

وأكد اللواء هشام آمنة، أنّ المشروع القومي للتنمية المجتمعية والمحلية والبشرية «مشروعك»، أهم البرامج التي أطلقتها وزارة التنمية المحلية منذ عدة سنوات.

وأشار الوزير، إلى أنّ «مشروعك» يعمل حالياً على تعزيز الارتقاء بالمهارات في المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ودعم جميع أشكال الابتكار، وتمكين هذه المشروعات من تحويل التحديات البيئية إلى فرص عمل حقيقية.

تمويل المشروعات في الصعيد

كما أشار اللواء هشام آمنة إلى الاهتمام الذى يوليه “مشروعك” للتوسع في تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة في محافظات الصعيد .

Ads

حيث نجح منذ انطلاقه وحتى الآن في تمويل 116,2 ألف مشروع بإجمالي قروض 15,6 مليون جنيه وفرت 837,4 ألف فرصة عمل.

بينما أوضح أن القيادة السياسية منذ توليها المسئولية فى عام 2014 وحتى الآن وهى تضع محافظات الصعيد على رأس أولوياتها، وحظى إقليم الصعيد باهتمام كبير.

مبادرة حياة كريمة

وتابع وزير التنمية المحلية، أنّ الوزارة تعمل من خلال «مشروعك» على تنفيذ عدد من التدخلات بالمراكز المستهدفة خلال المرحلة الأولى لمبادرة حياة كريمة.

فضلاً عن تيسير الحصول على التراخيص لإنشاء المجمعات الحرفية واستخراج رخص تشغيل المحال التجارية.

بالإضافة إلى تعزيز توفير فرص عمل من خلال المشروعات الإنشائية، والتوسع في تنفيذ مبادرة «شغلك جنب قريتك» في المحافظات.

كما ذكر “آمنة” أنّ الفترة المقبلة ستشهد انطلاقة كبيرة (لمشروعك) للعمل على تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة في جميع المحافظات .

فيما أشار إلى أهمية الارتقاء وتقديم الجانب التدريبي للشباب لتطوير المشروعات الصغيرة، وتشجيع فكر العمل الحر، والاستفادة من التجارب الناجحة التي حققها (مشروعك) في المحافظات.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس