جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«التنمية المحلية»: تنفيذ 1412 مشروعًا بإجمالي استثمارات 27.3 مليون جنيه بـ22 محافظة

استعرض اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية تقريرًا عن جهود صندوق التنمية المحلية منذ بدء العام المالى الحالى في يوليو 2023 وحتى شهر مارس الحالى؛ إذ تمكن الصندوق من تمويل 1412 مشروعًا بإجمالي استثمارات 27,3 مليون جنيه، منها 22,8مليون جنيه قروض من الصندوق للمستفيدين، و4,5 ملايين جنيه مشاركة من المستفيدين فى تنفيذ المشروعات.

وذلك في 22 محافظة وهى الجيزة والقليوبية والمنيا والدقهلية وسوهاج والوادى الجديد والمنوفية وقنا والشرقية والإسماعيلية وأسوان والبحر الأحمر وبنى سويف ودمياط وأسيوط والغربية والبحيرة وكفر الشيخ وبورسعيد والفيوم وشمال سيناء ومطروح.

وأكد اللواء هشام ، متابعته المستمرة لجهود صندوق التنمية المحلية بعد بدء تنفيذ خطته للعام المالي الجديد 2023 /2024؛ للنهوض بالمجتمع في قرى الريف والمدن المصرية من خلال دعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر في جميع المحافظات.

فرص عمل

فضلًا عن توفير فرص عمل حقيقية ومستدامة، مشيرا الي ان الصندوق يستهدف في خطته تقديم قروض ميسرة للمرأة والشباب وأفراد الأسرة بمختلف المحافظات.

مما يساهم في الحد من نسبة البطالة، ويساعد في سد احتياجات السوق المحلي، والقيام بدورها في تحسين جودة وزيادة المعروض من بعض المنتجات في السوق المصرية

Ads

استثمارات المحافظات

وأوضح وزير التنمية المحلية أن محافظة المنيا احتلت المركز الأول بين المحافظات المستفيدة من قروض الصندوق منذ بداية العام المالي وحتى مارس 2024 بتنفيذ232 مشروعاً باستمارات حوالي 3,9ملايين جنيه.

ويليها محافظة الدقهلية بعدد 156 مشروعاً بقروض2,9 ملايين جنيه، ثم الغربية بـ128 مشروعاً بقروض 1,6 مليون جنيه ،ثم محافظة الإسماعيلية بعدد 87 مشروعاً بإستثمارات 930 الف جنيه.

وأشار إلى أن مشروعات الصندوق تنوعت ما بين الإنتاج الحيوانى والداجنى ومنافذ بيع المواد الغذائية والملابس والمفروشات وبيع أعلاف وأسمدة وغلال ولحوم بيضاء وصناعات بيئية ومنزلية ومنتجات ألبان وعسل نحل ومنتجاته.

الموافقة عى 848 مشروع

وأشار اللواء هشام آمنة ،الي أن قروض صندوق التنمية المحلية تصب في صالح توفير حياة كريمة للمواطنين تزامناً مع الجهود التي تبذلها الدولة في هذا الشأن، ويدعم جهود تعزيز قدرات المرأة وتمكينها اقتصادياً في كل محافظات مصر خاصة المعيلة بالريف المصري، لتتجاوز نسبة المشروعات التي تمت الموافقة عليها للمرأة بتنفيذه 848 مشروعًا بنسبة 60% من إجمالى المشروعات التي مولها.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس