جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«التنمية المحلية»: بدء الدورة التدريبية الثانية للكوادر المحلية الأفريقية الأحد القادم

أعلن اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية عن بدء فعاليات الدورة التدريبية الثانية للكوادر الأفريقية بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية المصرية بحضور 24 متدرباً من 17 دولة أفريقية الاحد القادم وذلك لمدة 10 أيام بالقاهرة.

دعم التنمية الافريقية

و أوضح  شعراوى ، أن النجاح الذي حققته الدورة الأولي لتدريب وتأهيل الكوادر الافريقية فى مجال التنمية المحلية واللامركزية، والتحديات التي تواجه المدن الأفريقية أصبح دافعاً لاستكمال جهود دعم الاشقاء الأفارقة والسعي من أجل الوصول الي حلول ومقترحات ورؤي مشتركة تخدم أبناء القارة. بما يتلاءم مع مكانة مصر ودورها الهام في خدمة أبناء القارة الافريقية.
وأشاد شعراوي  بالدور البارز الذى تلعبه الوكالة المصرية للشراكة  بوزارة الخارجية وسفاراتنا في دول قارة أفريقيا من خلال توفير الموارد والتسهيلات اللازمة لإنجاح الدورة التدريبية للكوادر المحلية الأفريقية بما يتلاءم مع مكانة مصر ودورها الهام في خدمة أبناء القارة الافريقية.
وأشار اللواء محمود شعراوي إلي توجيهات السيد رئيس الجمهورية للحكومة بدعم قدرات الأشقاء الأفارقة وتوفير الدعم اللازم لهم في مختلف المجالات وخاصة تبادل الخبرات والتدريب والتأهيل.

الوكالة المصرية للشراكة

أشار السفير محمد خليل الأمير أمين عام الوكالة المصرية للشراكة بوزارة الخارجية الى ان الوكالة تعد الذراع التنفيذي التنموي للحكومة المصرية المُكلف بتعزيز التعاون بين بلدان الجنوب، ولا سيما مع إفريقيا،
وتهدف الدورة التدريبية دعم العملية التنموية في هذه الدول، ودعم المواطن الإفريقي، ورفع مستوى معيشته سواء اقتصادياً أو صحياً أو اجتماعياً، مما يؤدى إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، وتنفيذ أجندة إفريقيا 2063.

 

الدورة التدريبية الثانية

ويتضمن البرنامج التدريبي للكوادر المحلية الأفريقية عدداً من الموضوعات

1) الحوكمة الحضرية والأجندة الحضرية الجديدة، الرقمنة والحداثة.
2) البعد الأفريقي في السياسية الخارجية المصرية وتأثيراتها التنموية.
3) التعامل مع الاعلام في أوقات الأزمات.
4) تطوير المناطق العشوائية ، التعرف على صندوق التنمية الحضرية وأهم إنجازاته.
5)برنامج المبادرة الرئاسية ” حياة كريمة”
6)سلاسل القيمة الغذائية وسد فجوة الطعام وتقليل الهدر.
8) قمة المناخ في شرم الشيخ وإدارة المخلفات الصلبة.

Ads

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس