جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«التنمية المحلية»: استرداد 1.3 مليون متر مربع بعد إزالة 4407 مباني مخالفة

قال اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية،إن الدولة نجحت في استرداد 1.3 مليون متر مربع خلال الأسبوع الثاني من أعمال الموجة الـ21 لإزالة التعديات على أملاك وأراضي الدولة.

أعمال الموجة الـ21 لإزالة التعديات على أملاك وأراضي الدولة

حيث نجحت الدولة في استرداد 1.3 مليون متر مربع بعد إزالة 4407 مبنى مخالف، و1059 حالة تعد على الأراضي الزراعية على مساحة 2817 فدان.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالحفاظ على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة وتطبيق القانون.

وفى إطار تنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء واللجنة العليا لاسترداد الأراضي بالمتابعة المستمرة لأعمال الموجة الـ 21 لإزالة التعديات علي أملاك وأراضي الدولة والأراضي الزراعية.

Ads

التعديات علي أملاك وأراضي الدولة

فيما تلقى اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، تقريراً  من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة عن الجهود التى قامت بها المحافظات منذ انطلاق المرحلة الأولى حتي الأسبوع الثاني من الموجة الـ 21 لإزالة التعديات علي أملاك وأراضي الدولة والأراضي الزراعية والتي انطلقت في 29 أبريل الماضي وتستمر حتى 14 يوليو القادم .

وطالب اللواء هشام آمنة الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بعدم السماح بعودة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية بالتنسيق مع جهات الولاية والمرور على الأراضي المستردة.

لمنع التعدي عليها مرة أخرى مع العمل على سرعة إزالة أية تعديات جديدة أو حالات بناء مخالف في المهد وإتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

مؤكدا على ضرورة عدم التهاون في إزالة أية تعديات على أراضي الدولة، فضلاً عن استمرار المحافظات بالتنسيق مع قوات إنفاذ القانون في أداء مهامها حفاظاً على حق الشعب.

 

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس