جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

التنمية المحلية: استرداد مليون متر خلال حملات إزالة التعديات على أملاك وأراض الدولة

قال اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، إن جهود الأجهزة التنفيذية وجهات الدولة المختلفة نجحت خلال المرحلة الثانية  (إزالة التعديات على أملاك) من الموجة 20 في استرداد مليون متر مربع بعد إزالة ٧١٠٩ مبنى مخالف على أملاك وأراضي الدولة، وإزالة ١٤٢٢ حالة تعدي على الأراضي الزراعية على مساحة ٢٦٨٠ ألف فدان.

محافظة الشرقية

ونجحت محافظة الشرقية في إزالة ١٠٦٧ حالة مباني مخالفة على مساحة ١٩٠ ألف متر مربع واسترداد ٨٢٦ فدان أراضي زراعية بإجمالي ٢٥٢ حالة.
كما نجحت محافظة البحيرة في إزالة التعديات ٩٢٩ حالة مباني مخالفة على مساحة 1٣٠ ألف متر مربع.

محافظة أسيوط

واستردت محافظة أسيوط ٥٢٣ فدان بإجمالي ٩٢ حالة تعدي وإزالة ٧٣٠ حالة مباني على مساحة ٤٣ ألف متر مربع، وفى الجيزة نجحت جهود المحافظة في إزالة ٣٦٢ حالة مباني مخالفة على ٣٧ ألف متر من أملاك الدولة، واسترداد ٦٩٣ فدان أراضي زراعية بإجمالي ٢٣ حالة.
وفى محافظة قنا نجحت جهود الأجهزة التنفيذية في إزالة 4٠١ حالة مباني على مساحة ٩٥ ألف متر مربع واسترداد ٣١ فدان أراضي بإجمالي ٤٣ حالة زراعة.

المرحلة الثالثة من الموجة 20

ووجه وزير التنمية المحلية قيادات الوزارة ومسئولى غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالبدء في الاستعداد لإطلاق المرحلة الثالثة من الموجة 20 والتي ستبدأ في ٨ أكتوبر الجارى وتنتهي في ٢٧ من نفس الشهر.
لاستكمال تلك الأعمال وذلك تنفيذًا توجيهات القيادة السياسية باسترداد أملاك الدولة وتطبيق القانون وفرض هيبة الدولة والتنسيق مع غرف العمليات المصغرة التى تم تشكيلها برئاسة السكرتير العام المساعد للمحافظة وتضم فى عضويتها ممثل من كل من مديرية الأمن و جهات الولاية وإدارة الأملاك بالمحافظة.

Ads

إزالة التعديات على أملاك الدولة

كما وجه اللواء هشام آمنة الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بعدم السماح بعودة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضى الزراعية والمرور على الأراضي المستردة لمنع التعدى عليها مرة أخرى مع العمل على سرعة إزالة أية تعديات فى المهد.
واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه كل من تسول له نفسه التلاعب بممتلكات الدولة ، مطالبا القيادات المحلية بالمرور اليومي على بالقرى والمدن والمراكز والتنسيق مع مسئولي الزراعة وحماية الأراضى لرصد أي محاولات للتعدي ومنعه في المهد.
الموجة الـ20
جدير بالذكر أن الموجة الــ 20 قد بدأت بالمرحلة الأولى والتي جرى تنفيذها في الفترة من 13 أغسطس الماضي واستمرت حتى 1 سبتمبر الماضي، وتليها المرحلة الثانية والتي جرها تنفيذها في المدة من 10 إلى 29 سبتمبر 2022، ثم المرحلة الثالثة المقرر إجراؤها في الفترة من 8 إلى 27 أكتوبر الجاري.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس