جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«التنمية المحلية»: إحالة 774 موظفًا بالمحليات للنيابات المختصة

قال اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، إن قطاع التفتيش وتقويم الأداء والمتابعة بالوزارة قام على مدار عام في الفترة من أول سبتمبر 2022.

التنمية المحلية

وذلك حتى نهاية شهر سبتمبر ، بعدد 467 حملة تفتيش في 25 محافظة، مشيراً إلى أن الحملات تضمنت التفتيش المفاجئ والمخطط.

فضلا عن الحملات الميكانيكية ورصد التعديات ومخالفات البناء ، ومتابعة الخطة الاستثمارية والتفتيش المالي والإداري ، والنظافة والبيئة.

إضافة إلى أداء المراكز التكنولوجية بالوحدات المحلية، والمرور الليلي للوقوف على مدى ترشيد الكهرباء وتوقيتات غلق المحال العامة، والتفتيش على مقرات برنامج “مشروعك”.

نواتج الترع والمصارف

فيما أوضح وزير التنمية المحلية، انه تم تكليف القطاع أيضاً خلال تلك الفترة بمتابعة جهود المحافظات بشأن التخلص من نواتج الترع والمصارف.

وذلك عقب التطهير مباشرة، ومتابعة ما يخص هياكل الإعلانات المقامة على الطرق العامة وأعلى العقارات لتلافي الأثار الناجمة عن العواصف .

Ads

فضلا عن التغيرات المناخية مع قرب قدوم فصلي الخريف والشتاء ،إضافة إلى مدى جودة الخدمات المقدمة للمواطنين بالمراكز والمدن في جميع المحافظات.

بينما أضاف اللواء هشام آمنة أن القطاع قام بفحص 180 شكوى من شكاوى المواطنين بالمحافظات.

تراخيص البناء

فيما تشمل التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية ، وتراخيص البناء ، والإشغالات ،ومخالفات عامة ومالية وإدارية، ومرافق، وبيئة.

وكشف آمنة أن هذه الحملات خلال عام أسفرت عن إحالة 774 موظفاً بالإدارة المحلية للنيابات ( العامة والإدارية ) والشئون القانونية.

مشيراً إلى أن لجان التفتيش رصدت عدة مخالفات وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل معها.

وقد قام القطاع بالمرور علي 192 مركز تكنولوجي بالمحافظات، لمتابعة تفعيل دور هذه المراكز في سرعة وجودة تقديم الخدمات للمواطنين

كما أشار وزير التنمية المحلية، إلى ان جولات قطاع التفتيش المفاجئة، تناولت أيضا المرور على الحملات الميكانيكية في 25 محافظة.

 

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس