جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

التنمية الصناعية تطرح 5 مجمعات صناعية جديدة الأسبوع المقبل

كشف اللواء محمد الزلاط، رئيس هيئة التنمية الصناعية، أن الهيئة تبدأ فى وضع اللامسات النهائية الأخيرة الخاصة بإجرءات طرح 5 مجمعات صناعية جديدة تمهيداً لطرحها خلال الأسبوع المقبل

مناطق المجمعات الجديدة

أوضح الزلاط أن المجمعات بمحافظات أسيوط، أسوان، قنا، ومجمعين بمحافظة الفيوم مشيراً إلى أنه تم وضع تيسيرات كبيرة فى السداد لجذب شريحة الشباب لافتا أنه جارى أعداد حملة اعلانيه جديدة تكشف تفاصيل تك المجمعات الصناعية.

عدد المجمعات الجديدة

Ads

وأضاف الزلاط فى تصريحات خاصة لـ”الاستثمار العربى” أن إجمالي عدد الوحدات الصناعية تبلغ وحدتها 2136 وحدة موضحًا أن مساحات المجمعات الصناعية تتنوع بين 48 متر وحتى 700 متر .
موضحاً أنه جارى مراجعة تسعير الوحدات الصناعية بالمجمعات الصناعية ومن المتوقع أن يصل سعر المتر بمحافظات الصعيد لتبدأ من 15.5 جنيه للمتر حيث ان هذه الاسعار لا تمثل التكلفة الحقيقية للمجمعات وانما هي فقط لضمان الجدية فضلاً عن مزيد من التيسيرات.

اقرأ المزيد : رئيس «أبوظبي التجاري»: 710 ملايين جنيه أرباح البنك بنهاية 2021

ضوابط جديدة للأراضي الصناعية

وأضاف رئيس هيئة التنمية الصناعية إنه يجري حاليًا إجراء تعديلات وضوابط جديدة لتخصيص الأراضي الصناعية الجديدة
للمستثمرين، إضافة إلى عملية حصر شاملة لجميع الأراضي المطروحة سابقًا، والتي لم يتم استخدامها بالشكل الأمثل، وذلك لتحديد المستثمرين الجادين وغير الجادين.
وأضاف الزلاط أن الضوابط الجديدة ستشمل مراجعة الفترات الزمنية الممنوحة للمستثمرين لبدء عمليات التشغيل أو ما يعرف بفترات السماح، ومتابعة المشروع حتى بدء تشغيله لتحديد من هو جاد والتزم بالفعل بالشروط الموضوعة سواء فيما يخص البناء أو توريد المعدات والآلات.

تعديلات جديدة

وقال الزلاط أن هناك تعديلات أخرى ستلجأ إليها الهيئة في حالة عدم جدية المستثمر وهي سحب الأراضي الممنوحة له، وذلك من خلال لجنة مشكلة من عدة جهات منها وزارة المالية وهيئة التنمية الصناعية، مشيرًا إلى أن الضوابط تضمنت أيضًا إمكانية منح المستثمر مهلة إضافية في حالة التأكد من استحقاقه لها وأن تأخير التنفيذ لسبب خارج عن إرادته، وذلك منعًا للمشاكل التي كانت تحدث من قبل.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس