جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«التنمية الصناعية» تطرح مليون متر أراضي مرفقة في 10 محافظات

أعلنت الهيئة العامة للتنمية الصناعية، طرح قطع أراضي مرفقة بإجمالي 456 قطعة جديدة على مساحة اجمالية تتخطى المليون م2 موزعة على 10 محافظات على مستوى الجمهورية بأنشطة صناعية متنوعة بمساحات تتراوح من 200 م2 الى 10 آلاف م2.

وذلك في إطار إطلاق المرحلة السادسة من الخريطة الإلكترونية للاستثمار الصناعي بالتنسيق مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

الاستثمار الصناعي

بهدف تشجيع الاستثمار الصناعي المحلى والأجنبي، ومن ثم دفع عجلة التنمية والتوسع في تقديم الخدمات الإلكترونية لمجتمع الأعمال للتيسير على المستثمرين.

المرحلة السادسة من المشروع

حيث ذكرت الدكتورة ناهد يوسف رئيس الهيئة، أن إطلاق المرحلة السادسة يأتي في إطار توجيهات المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة.

مشيرة إلى طرح 39 قطعة بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، و25 قطعة بمدينة أكتوبر الجديدة بالجيزة، و39 قطعة بمدينة السادات بالمنوفية.

كذلك 126 قطعة بقفط وهو بمحافظة قنا، 76 قطعة بمنطقة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء، و42 قطعة بمحافظة سوهاج (بمناطق الكوثر، غرب جرجا، غرب طهطا، الأحايوة شرق).

Ads

وأيضاً 60 قطعة بامتداد جنوب الرسوة بمحافظة بورسعيد، و15 قطعة بكوم اوشيم في الفيوم، 24 قطعة بمنطقة المطاهرة في المنيا، وطرح 10 قطع بجمصة بمحافظة الدقهلية.

المنطقة الصناعية

كما أوضحت أن القطع المطروحة بمنطقة بئر العبد بشمال سيناء تقرر طرحها للمستثمرين بالمجان.

وذلك تنفيذا للقرار الرئاسي بمنح الأراضي بالمنطقة الصناعية مجانا تشجيعا للاستثمار بشمال سيناء.

التقديم على الأراضي أونلاين

بالإضافة إلى دفع عجلة التنمية وتشغيل العمالة من أبناء المحافظة.

وأعلنت رئيس الهيئة عن أنه سيتاح سحب الكراسات أمام المستثمرين اونلاين بدءًا من يوم الأربعاء الموافق 31 يناير وحتى الخميس الموافق 22 فبراير 2023.

وهكذا على أن يستمر تلقى طلبات المستثمرين ممن سحبوا الكراسات حتى يوم الخميس الموافق 14 مارس 2024.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس