جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«التنمية الصناعية»: افتتاح 5 مجمعات صناعية خلال أيام

بأنظمة تحفيزية جديدة

كشف اللواء مهندس محمد الزلاط رئيس هيئة التنمية الصناعية أن الهيئة تستعد لإفتتاح 5 مجمعات صناعية بنهاية العام الحالي فى 5 محافظات منها الأقصر ومحافظة قنا ومحافظة المنيا ومحافظة والبحر الأحمر وأسيوط، مشيرًا إلى أن الحكومة أقامت 17 مجمعًا صناعيًا على مستوى الجمهورية، كمجمع بدر والسادات والإسكندرية.
وأشار الزلاط فى تصريحات خاصة لـ”الاستثمار العربى” إلى أن تم تنفيذ تعديلات على الأسعار بانظمة تحفيزية جديدة للمحافظات الصعيد وفى انتظار موافقة مجلس الوزارء، لافتًا إلى أن هناك أنظمة مختلفة للإيجار والتمليك لوحدات المجمع.

توفير الخدمات بالمجمعات الجديدة

Ads

وأكد الزلاط وجود كافة الخدمات في المجمعات الصناعية موضحاً أن المستثمر يستلم وحده بكافة المرافق بما فيها أنظمة اطفاء الحريق، مشيرًا إلى أن المجمعات تحتوي على الأنشطة السائدة في المحافظة، مثل أنشطة النسيج لافتًا لإمكانية حصول المستثمر على أكثر من مجمع بحد أقصى 8 وحدات.
وأضاف أنه سيتم تطوير هيئة التنمية الصناعية بالكامل، لافتًا أن الهيئة تمتلك 27 فرع على مستوى الجمهورية، وأن كل الفروع تم ميكنتها، وربطها بالمقر الرئيسي للهيئة مشددًا على أن كل فروع الهيئة تخضع للتطوير حاليًا.

اقرأ المزيد : «المشاط» تبحث مع مدير «يورومني» المحاور ذات الأهمية للاقتصاد المصري

تطوير المناطق الصناعية

وتجدر الأشارة هنا الى أن تم عقد مباحثات بين رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية،و أحمد أبو هيسة، وزير الصناعة والمعادن الليبي ووفد مرافق له؛ سبل التعاون ونقل الخبرات في إنشاء وتطوير المناطق الصناعية وعدد من ملفات التعاون المشترك ، وتضمنت المباحثات تطوير وتشغيل المناطق الصناعية وإمكانات نقل الخبرات المصرية الكبيرة في هذا الصدد إلى ليبيا، حيث وجهت الوزيرة بترتيب زيارة للوفد الليبي لهيئة التنمية الصناعية للاطلاع على التجربة المصرية في إنشاء وإدارة المناطق والمجمعات الصناعية.
وقد صرح الزلاط بأن التعاون المشترك مع الجانب الليبي يأتي في إطار مجهودات الدولة ووزارة التجارة والصناعة للتعاون الاقتصادي بين مصر وليبيا تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية لتعزيز التعاون الاقتصادي مع الأشقاء في مختلف مجالات التصنيع، وحرص الوزارة على توطيد العلاقات الاقتصادية والصناعية بين مصر وليبيا على المستوى الثنائي والإقليمي.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس