جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«التموين»: نستهدف استلام 70.1 ألف طن أرز شعير من الغربية

قال المهندس محمد أبو هاشم وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية في محافظة الغربية، إنه من المقرر حصاد 70 ألف و100 فدان من محصول الأرز للعام الجاري 2022، كما أنه من المستهدف توريد 70.1 ألف طن أرز شعير، وذلك بالأسعار المعلنة وهي 6600 جنيهًا لطن الأرز الشعير الرفيع، و6850 جنيهًا للطن العريض.

الأرز الشعير المحلي

وكان الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أصدر قرارا الشهر الماضي، رقم 109 لسنة 2022 بشأن تنظيم عملية التداول والتعامل على الأرز الشعيـــر المحلي لهذا الموسم، بحيث يبدأ موسم توريد شعير الأرز المحلي 25 أغسطس الماضي، وحتى 15 ديسمبر القادم.

موسم توريد الأرز

وأضاف أبو هاشم، أن موسم توريد الأرز بدأ في المحافظات يوم 25 أغسطس الماضي، على أن يبدأ في الغربية والدقهلية وكفر الشيخ في 1 أكتوبر 2022.

وأوضح أنه تم تجهيز أكثر من 150 نقطة لاستقبال أرز الشعير المحلي الموردة لهذا لعام 2022 داخل 6 محافظات يتم زراعة الأرز بها وهي كفر الشيخ والشرقية الدقهلية والغربية ودمياط والبحيرة.

Ads

وشدد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية في محافظة الغربية، على أن التوريد إجبارياً بواقع طن واحد عن كل فدان مزروع وهو ما يعادل 25% من إنتاجية الفدان لحساب هيئة السلع التموينية، بإجمالي مستهدف 1.5 مليون طن أرز شعير خلال موسم التوريد لهذا العام.

 

اقرا المزيد : أول عمدة من أصول مصرية بكندا: مستعدة للترويج للفرص الاستثمارية في مصر

زيادة سعر أردب القمح

وقال أبو هاشم أن زيادة سعر أردب القمح إلى 1000 جنيه في موسم 2023، يعتبر حافزا جيدًا للمزارعين، حيث تم زراعة 137.38 ألف فدان، وتم توريد 146.5 ألف طن قمح في موسم 2022.

وأشار وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية في محافظة الغربية، إلى أنه يوجد 36 مكتب تمويني مطور بمحافظة الغربية، يتم من خلالها استلام كافة المستندات الخاصة بالبطاقات التموينية من إضافة زوجة وفصل اجتماعي وإصدار بطاقة جديدة يتم استخراجها من المكاتب التموينية المطورة.

 

اقرأ المزيد :  «التموين»: مشاركة 3370 محلًا وتحرير 791 مخالفة بالأوكازيون الصيفي حتى الآن

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس