جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«التموين» توقع بروتوكول تعاون مع «الغرف التجارية» لإنشاء مكاتب للسجل التجاري بالمحافظات

عقد الدكتور إبراهيم عشماوى مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، اجتماعا مع  المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية.

تنمية التجارة

وصرح عشماوي أن ذلك في ضوء التعاون المشترك بين وزارة التجارة والصناعة وجهاز تنمية التجارة الداخلية، والاتحاد العام للغرف التجارية.

وذلك بشأن تنظيم انتخابات الغرف التجارية دورة 2023 / 2027.

وتم تشكيل لجان الجداول الانتخابية برئاسة مديري مكاتب السجل التجاري بالمحافظات أو من ينوب عنهم.

كما تم التأكيد على رؤساء لجان الجداول الانتخابية والتشديد على الشفافية والموضوعية والالتزام بالحيادية والوقوف علي مسافة واحدة بين جميع المرشحين.

السجل التجاري

Ads

وأكد عشماوي حرص الدكتور علي المصيلحي وزير التموين على مزيد من التعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية سواء فيما يتعلق بخدمات السجل التجاري.

وكذلك التوسع في إنشاء مكاتب للسجل بالغرف التجارية بالمحافظات المختلفة.
أو فيما يتعلق حاليا بإنشاء معارض “أهلا رمضان” بكافة المحافظات تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

وقام جهاز تنمية التجارة الداخلية بطلب من وزارة التجارة والصناعة بأن يتم موافاة الجهاز بالبيانات الخاصة بالجداول الانتخابية لكل غرفة بشكل إلكتروني .

على جانب آخر وفى نفس السياق، وقع الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية بروتوكول تعاون مع المهندس إبراهيم العربى رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية.

الغرف التجارية

وذلك لتعزيز التعاون المشترك بين الجانبين ولتحقيق التكامل المعلوماتي وتبادل البيانات بين الجهاز والغرف التجارية للتحقق من صحة شهادات الغرف التجارية الصادرة للسجل التجاري.
بالإضافة إلى التوسع في إنشاء وتطوير مكاتب السجل التجاري داخل الغرف التجارية بالمحافظات المختلفة.

وهكذا طبقا للنموذج الموحد للسجل التجاري علي غرار مكاتب السجل التجاري المميزة في الغرف التجارية بمحافظات “القاهرة والسويس وأسيوط ودمياط والأقصر”.

وفي سياق التحول الرقمي، أوضح “عشماوى” أن جهاز تنمية التجارة الداخلية أتاح 14 خدمة من باقة خدماته على بوابة “مصر الرقمية” كما قام بتنظيم عملية حجز الخدمة إلكترونيًا.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس