جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«التموين»: توصيل الغاز الطبيعي لـ70% من مخابز المنوفية

قال عاطف الجمال وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية في محافظة المنوفية، إنه تم توصيل الغاز الطبيعي لأكثر من 70% من المخابز البلدية المدعمة للعمل بالغاز بدلا من السولار.

توصيل الغاز الطبيعي

فيما أشار إلي أنه يتم استهلاك من 29 إلى 30 ألف طن دقيق مدعم لإنتاج 18 مليون و700 ألف رغيف يوميا من خلال المخابز البلدية المدعمة على مستوي المحافظة.

كما أضاف أنه يتم صرف سلع تموينية شهرياً بقيمة 155 مليون و480 ألف جنيه إضافة إلي صرف سلع نقاط الخبز بقيمة 49 مليون جنيه شهريا.

وأوضح الجمال أنه تم قبول 180 تظلما للحصول علي الدعم الاستثنائي لبطاقات التموين، فضلا عن توافر اسطوانات البوتاجاز لدي 184 مستودع.
بينما أضاف “لدينا 70% من المحافظة يتوفر فيها غاز طبيعي وعندي محطة تعبئة غاز طبيعي في المنطقة الصناعية بقويسنا تخدم 4 محافظات مجاورة للمنوفية”.

Ads

في حين نوه الجمال أنه يتم توفير 13 سيارة سلع متنقلة بحمولة 1 و1.5 طن تابعة لشباب الخريجين في القري والنجوع التي يتعذر إقامة معارض سلعية بها.

أسعار سلع أهلا رمضان

وكذلك أكد الجمال على توافر جميع السلع الرئيسية على الرغم من الموجة التضخمية في الأسعار، مشيراً إلى أنه يتم ضخ من 5 إلي 6 أطنان أرز بكل معرض يومياً.

علاوة على الزيت من 200 إلي 500 كرتونة يومياً والسكر 2 طن يوميا، مؤكدا على أن المعارض تعمل على مدار 24 ساعة.
فيما أضاف الجمال أن سعر كيلو الأرز يتراوح من 13 إلى 16 جنيه حسب درجة الجودة ونسبة الكسر وكيلو السكر 17 جنيه والزيت واحد لتر 40 جنيه.

 

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس