جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«التموين»: توريد 150 ألف طن قصب لمصنع أبوقرقاص المنيا خلال الموسم الحالي

قال المهندس علاء عثمان رئيس قطاعات مصانع سكر أبو قرقاص بمحافظة المنيا، أنه من المتوقع توريد 4 آلاف فدان  فقط لصالح المصنع.

قصب السكر

ولفت عثمان إلي أن تراجع كميات توريد محصول القصب الموسم الحالي، نتيجة قيام المزارعين بتوجيه أغلب إنتاجهم إلي العصارات ومصانع العسل.

حيث أنه يوجد في محافظة المنيا 129 عصارة المرخص منهم لا يتعدي عصارتين.

Ads

وتابع أن الكميات المستهدف استلامها من المزارعين خلال الموسم الجاري البالغة 4 آلاف فدان تبلغ كميتها 150 الف طن قصب يتم إنتاج منهم من 12 إلي 15 ألف طن سكر.

وأشار رئيس قطاعات مصانع سكر أبو قرقاص إلي أن ذلك حسب درجة الحلاوة الموجودة فى القصب المورد، مشيرا إلي أنه يتم توريد صنفين من القصب (س 9) و (جيزة).

من جانبها، أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تم زراعة نحو 25 فدان قصب بمحافظة المنيا الموسم الحالي، في إطار سعيها لاستلام نحو 7.7 مليون طن هذا الموسم وإنتاج مايقرب من 850 ألف طن سكر .

وقال الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أن المخزون الاستراتيجي من السكر يتعدى الثلاثة أشهر وأن إنتاج مصر من السكر يصل إلي 90% من الإستهلاك.

وقال إن الاحتياطي سيرتفع خاصة مع استمرار عمليات توريد محصول القصب بالإضافة إلي بدء موسم حصاد بنجر السكر في فبراير المقبل.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس