جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«التموين» تقترض 110 ملايين دولار من البنك الدولي لإنشاء 9 صوامع حقلية

كشف اللواء شريف باسيلي رئيس الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، أنه تم الحصول على تمويل من البنك الدولي بقيمة 110 مليون دولار، بهدف إنشاء 9 صوامع حقلية.

الصوامع الحقلية

وقال باسيلي في تصريحات خاصة على هامش المؤتمر الاول للبورصة السلعية ـ مصر ـ مساء أول امس ـ أن قيمة القرض ستوجه بالكامل لشراء المعدات والآلات الخاصة بالصوامع الحقلية، والتي تستلزم شراءها بالدولار “مكون دولاري”.

وأضاف رئيس الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، أن المشروع القومي للصوامع الحقلية يستهدف إقامة 60 صومعة جديدة على مستوي الجمهورية، تم حتي الآن إنشاء 6 منها، وجاري العمل في باقي المواقع المستهدفة.

وأوضح باسيلي، أنه تم الانتهاء من ميكنة 22 صومعة على مستوي الجمهورية ضمن المرحلة الأولي من منظومة ميكنة الصوامع وربطها إلكترونيًا بشبكة معلوماتية موحدة.

Ads

مشيرًا إلي أنه يتم حاليًا التشغيل التجريبي لها قبل بدء موسم حصاد القمح المحلي 2024.

البورصة السلعية

وقال الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس البورصة المصرية للسلع، إنه تم تداول نحو 1.2 مليون طن من القمح غير منصة البورصة، بقيمة تداولات 12.3 مليار جنيه.

وأشار خلال المؤتمر الأول المؤتمر الصحفى للبورصة السلعية مصر لاستعراض انجازات البورصة خلال 2023، إلى وجود أكثر من 139 شركة تقوم بالتداول من 156 مطحن خاص وعام، وذلك من خلال 9 آلاف عملية.

البورصة السلعية – مصر

ولفت إلى تغيير اسم البورصة المصرية للسلع إلى البورصة السلعية مصر، منوها إلى أن تأسيس البورصة السلعية في أغسطس 2020 مع بدء التداول الأول في 27 نوفمبر.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس