جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«التموين» تعلن عن توافر كوبونات شراء السلع ‏لغير القادرين بمناسبة رمضان

أكد الدكتور على المصيلحي ، وزير التموين ‏والتجارة الداخلية انه للعام الثالث على التوالي يتم طرح ‏كوبونات شراء السلع للقادرين لتوزيعها على غير القادرين ‏بمناسبة شهر رمضان المبارك .

‏كوبونات شراء السلع لغير القادرين

وأشار إلى فكرة ‏تلك الكوبونات جاءت للتسهيل على القادرين لتلبية احتياجات ‏المواطنين غير القادرين بشكل يمنح لهم حرية شراء ‏احتياجاتهم من السلع دون فرض كما كان يحدث في شنط ‏رمضان التي كانت توزع قبل طرح فكرة هذه الكوبونات.

وتتوافر الكوبونات ‏بشركات الوزارة (الشركة العامة لتجارة الجملة بمجمعاتها – ‏شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية – شركة الاهرام للمجمعات ‏الاستهلاكية – الشركة المصرية لتجارة الجملة بمجمعاتها – ‏شركة الاسكندرية للمجمعات الاستهلاكية – الشركة المصرية ‏لتجارة اللحوم – شركة تسويق الاسماك)‏.

اقرأ المزيد : «الإحصاء»: انخفاض قيمة العجز في الميزان التجاري بنسبة 21.6 % خلال ديسمبر 2021

فئات كوبونات شراء السلع

وأضاف وزير ‏التموين والتجارة الداخلية ان العامين السابقين قد شهدا نجاحا ‏كبيرا بعد توافر تلك الكوبونات بشركات الوزارة ومجمعاتها ‏الاستهلاكية.

Ads

وتلقى تقريرا حول وضع فئات الكوبونات ‏من احمد حسنين ، رئيس مجلس ادارة الشركة ‏القابضة للصناعات الغذائية ، وافاد التقرير ان فئات الكوبونات ( 20 – 50 – 100 ) جنيه.

واكد ‏التقرير الوارد انه لن يتم استبدال اي كوبون بنقود ، وان ‏البون يتم استخدامه مرة واحدة ، وان البيع متاح لاي مواطن ‏وبأي كمية.‏

وأكد رئيس مجلس ادارة الشركة ‏القابضة للصناعات الغذائية ، أن تلك الكوبونات متوفرة بالمراكز ‏الرسمية للشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وهي:

  • (المصرية لتجارة الجملة – 7أ ش يوسف نجيب العتبة القاهرة)‏
  • ‏(العامة لتجارة الجملة – 16ب ش 26 يوليو القاهرة)‏
  • ‏(النيل للمجمعات الاستهلاكية – 4 ش محمود طلعت مدينة نصر القاهرة)‏
  • ‏(الأهرام للمجمعات الاستهلاكية – 9 ش عبد الحق السنباطي الاوبرا ‏القاهرة)‏
  • ‏(الاسكندرية للمجمعات الاستهلاكية – 54، 56 ش محرم بك الاسكندرية)‏
  • ‏(المصرية للحوم والدواجن – 7أ ش يوسف نجيب العتبة القاهرة)‏
  • ‏(المصرية لتسويق الأسماك – 42 ش الثورة الجديدة القاهرة امام سنترال ‏الماظة)‏

وأشار رئيس مجلس إدارة الشركة ‏القابضة للصناعات الغذائية إلى أن النجاح الكبير الذي حققه ‏طرح تلك الكوبونات هو ما دفع الشركة القابضة للصناعات ‏الغذائية لطرحه للعام الثالث على التوالي تسهيلا على غير ‏القادرين في اختيار السلع التي تناسبهم.‏

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس