جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«التموين» تعلن صرف استعاضات شهر فبراير لمنافذ السلع التموينية

أكد رئيسا شركتي الجملة (العامة_ المصرية) أن المخازن التابعة لهم ‏والتي يصل عددهم إلى 1500 مخزن قامت بصرف الاستعاضة الأولى لشهر ‏فبراير القادم.

مخزون استراتيجي من السلع

وأشار رئيسا الشركتين إلى أن المخازن يوجد بها مخزون ‏استراتيجي من السلع يصل إلى أكثر من ثلاثة أشهر بناءً على توجيهات الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية.
‏وأضاف أن السلع  الموجودة بالمخازن ذات جودة عالية ويتم مراقبتها من ‏مديريات التموين وكذلك الأجهزة المختصة الأخرى.

Ads

اقرأ المزيد :  مدير عام «MTS»: ندرس ربط منصة «نافذة».. بالمنظومات السعودية والإماراتية

26 ساعة شهرية

وصرح أحمد ‏كمال معاون الوزير المتحدث الرسمي بأن الوزارة توفر شهريا 26 سلعة ‏للمواطن على بطاقة الدعم تتنوع ما بين الارز والسكر والمكرونة ومساحيق ‏الغسيل والزيت بنوعيه ( العبوة  زنة واحد لتر والعبوة زنة 800 ملي )، ‏مؤكداً ان شركتي الجملة يضخا يوميا بمنافذ الصرف حوالي 4000 طن سكر ‏و 3000 طن زيت و 1000 طن أرز و1000 طن مكرونة بالإضافة الى السلع ‏الاخرى.

تداعيات التغيرات الجوية

واكد أحمد كمال – معاون الوزير المتحدث الرسمي أن الدكتور على المصيلحي – وزير التموين والتجارة الداخلية، شدد على ‏رئيسي شركتي الجملة بضخ يومي للسلع بمخازن الشركتين للحفاظ على ‏المخزون الاستراتيجي بها تحسباً للتغيرات الجوية وسقوط الامطار.
وشدد ‏ايضا على مديري المديريات بالمحافظات على متابعة صرف السلع التموينية ‏بمنافذ الصرف للتأكد من وصول الدعم الى مستحقيه ومتابعة جودة السلع ‏المعروضة للمواطن.‏

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس