جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«التموين» تستلم 25 ألف طن أرز هندي سبتمبر المقبل

واللجنة العليا للأرز تجتمع اليوم لوضع قواعد استلام الأرز من المزارعين

أكد الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وصول 30 ألف طن من الأرز الهندي، بينما من المنتظر وصول 25 ألف طن بداية سبتمبر المقبل.

وأضح الوزير، على هامش مؤتمر توقيع عقود إنشاء 3 مناطق تجارية بـ3 محافظات، أن مخزون الأرز يكفي لمدة 3.3 شهر.

توريد الأرز

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، قد أجرت ممارسة محدودة لتوريد الأرز فازت بها شركة مصرية وحيدة، وتم التعاقد على 50 ألف طن أرز هندي بسعر 490 دولار للطن سيتم طرحها بالكامل لبدالى التموين والمجمعات الاستهلاكية.

Ads

وأضاف المصيلحي في تصريحات خاصة على هامش المؤتمر اليوم، أنه سيتم عقد اجتماع مع اللجنة العليا للأرز اليوم ومناقشة القواعد التي سيتم استلام الأرز من المزراعين بها خلال الموسم الحالي.

ووقع جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية عقود ترسية 3 فرص استثمارية جديدة بمحافظات كفر الشيخ والسويس والدقهلية باستثمارات تقترب من 6 مليارات جنيه.

اقرأ المزيد : «التموين» توقع عقود إنشاء 3 مشروعات تجارية باستثمارات تقترب من 5 مليارات جنيه

3 فرص استثمارية

وأوضح الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، في تصريحات خاصة أن هذه الفرص ستكون بمحافظة السويس وهي عبارة عن مشروع تخزيني للدواء، لتوزيع الدواس بتكلفة 500 مليون، على مساحة 7 آلاف متر، ويوفر مايقرب من 2000 فرصة عمل، والتي فازت بها شركة المتحدة للصيادلة.

بينما المشروع الثاني في محافظة كفر الشيخ وهو عبارة عن منطقة لوجستية تخزينية باستثمارات بما يقرب من 2 مليار، على مساحة 11.68فدان وتوفر 8 لـ9 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، والتي فازت بها شركة فيرن برو.

أما المشروع الثالث في محافظة الدقهلية، وتتولاه إحدى الشركات السعودية «مراكز الجديدة» لعمل منطقة تجارية وتعتبر أكبر المراكز التجارية في الدلتا على مساحة 46 فدان باستثمارات 3 مليارات جنيه.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس