جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«التموين» تدرس بيع جزء من منتجاتها عبر «أونلاين»

تدرس وزارة التموين والتجارة الداخلية، بيع جزء من المنتجات الخاصة بالوزارة عبر مواقع الإنترنت “أونلاين”.
وقال الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية في تصريحات خاصة لـ الاستثمار العربي أنه جاري دراسة الأمر مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية والشركات التابعة لها.

التجارة الإلكترونية

ولفت إلى نمو قطاع التجارة الإلكترونية بشكل كبير خلال الآونة الأخيرة، حيث تضاعف حجم التجارة الإلكترونية خلال 3 سنوات مع أزمة فيروس كورونا ليصل إلى 5 مليارات دولار وفقا لاتحاد بنوك مصر، وهذا يشمل التعاملات الكاش.

منوها أن الرقم أكبر بكثير إذا تم إضافة تعاملات البطاقات إليه، حيث وصل معدل النمو بالقطاع إلى 28% .
وتوقع عشماوي نمو قطاع التجارة الإلكترونية خلال الفترة المقبلة بما يتراوح ما بين 12 إلى 14 % في ظل الظروف الحالية واستمرار أزمة فيروس كورونا، حيث تحول الرهان إلى قطاع التجارة الإلكترونية كجزء رئيسي من القطاع التجاري بشكل عام، في ظل تضاعف عدد المتعاملين به منذ بداية جائحة كورونا.

Ads

اقرا المزيد : مؤتمر العمل العربي يختتم أعماله.. ويُوصيِ بالتحول نحو «التقنيات الرقمية»

أمازون وجوميا ونون

وأشار إلى أنه تم الاجتماع مع شركات أمازون وجوميا وطلبات ونون، من أجل وضع تصور متكامل وإطار تنظيمي لمنظومة التجارة الإلكترونية، لتعظيم الاستفادة من هذا القطاع الواعد في تنمية التجارة الداخلية.

وتعزيز موارد الدولة، وخلق فرص عمل جديدة، فضلًا عن وضع إطار واضح ينظم هذا القطاع، حيث تسعى هذه الشركات إلى التواجد في محافظات الصعيد من خلال عمل مراكز لوجستية لتوزيع السلع.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس