جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«التموين»: المنطقة اللوجستية التجارية بالبحيرة توفر 30 ألف فرصة عمل

أكد الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين، أن مشروع إنشاء مناطق لوجستية “تجارية / ترفيهية / اجتماعية / إدارية/ تعليمية /خدمية و مول تجارى” بمحافظة البحيرة، توفر فرص عمل تصل إلى 30 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

التموين

وأضاف الدكتور عشماوي أن المشروع يتضمن أنشطة تجارية متنوعة. هذا بالإضافة الى مكاتب خدمات/ إدارية، وساحات تخزين وهايبر ماركت ومراكز تسوق.

عشماوى: إنهاء التراخيص للمطورين وتذليل أي عقبات تواجه التنفيذ

Ads

كما أكد عشماوي أن جهاز تنمية التجارة الداخلية يقوم بإنهاء التراخيص للمطورين وتذليل أي عقبات تواجه تنفيذ المشروعات التجارية واللوجستية.

هذا فضلا عن أن هذه المشروعات تؤدي إلى إحداث طفرة تنموية في المناطق التي تعمل بها فضلًا عن تغيير ثقافة المجتمع الاستهلاكية والشرائية على مستوى المحافظات المختلفة.

كما لفت إلى أن هذه المشروعات التجارية من تجارة جملة ونصف جملة وتجزئة ترفع من مساهمة هذا القطاع إلى إجمالي الناتج المحلى.

وأكد أن نشاط التجارة الداخلية يساهم بنسبة 22%؜ من إجمالي الناتج المحلي المصري ويشمل هذا القطاع الواعد انشطة  متنوعة مثل تجارة الجملة وتجارة التجزئة واللوجستيات.

فضلا عن مناطق التخزين وسلاسل الامداد والصناعات الغذائية والانشطة الخادمة لها وكذا الصناعات التحويلية من فرز وتعبئة وتغليف وأن هذا القطاع يعد أكبر قطاع اقتصادي يوفر فرص عمل على مستوى الجمهورية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس