جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«التموين»: استلام أكثر من 6 آلاف طن أرز شعير بكفر الشيخ

قال محمد فؤاد العضو المنتدب لشركة مضارب كفر الشيخ إحدى شركات وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه تم حتي الآن استلام 6506 طن أرز شعير من مزارعي المحافظة.

استلام أرز شعير

وذلك من إجمالى ما تم توريده لمواقع الاستلام والتي بلغت كميتها 15 ألف طن حتي الآن.

وأكد فؤاد، أن المزارع الذي يقوم بتوريد 1 طن عن كل فدان يقوم بزراعته، يقوم بتقديم صورة حيازته الزراعية لمعرفة المساحة المزروعة التابعة له.

ويتم إرسالها إلي إدارة التموين ليتم اعتمادها وإرساله إلى البنك بحوالة بريدية للحصول علي مستحقاته خلال 48 ساعة.

مضارب كفر الشيخ

Ads

يشار إلى أن شركة مضارب كفر الشيخ، شركة مساهمة مصرية وتعمل فى تجارة وتصنيع الأرز الشعير وإنتاج وتجارة الأرز الأبيض ومشتقاته، وهي تتبع الشركة القابضة للصناعات الغذائية إحدي شركات وزارة التموين والتجارة الداخلية.

وأضاف فؤاد، أنه يتم استلام الأرز الشعير في الموسم الجديد بالأسعار التالية: أر ز شعير عريض 6750 جنيه للطن، أرز شعير رفيع 6500 جنيه للطن، ويصرف 100 جنيه حافز نقل للطن.

الشركة المصرية لتجارة الجملة

وتابع العضو المنتدب للشركة، أن مضارب كفر الشيخ تقوم شهريا بتوريد ما يقرب من 30 ألف طن أرز لصالح الشركة المصرية لتجارة الجملة، بهدف طرحها على البطاقات التموينية.

ولفت فؤاد إلى أن الشركة يتبعها 4 مضارب، مضربين بدسوق، ومضرب في بيلا، وآخر في مركز كفر الشيخ، مشيرا إلي أن الطاقة الإنتاجية للشركة تبلغ 70 ألف طن في الشهر، ما بين أرز أبيض رفيع الحبة وعريض الحبة.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية على مضرب دسوق التابع لشركة مضارب كفر الشيخ في محافظة الدقهلية بمشاركة رمضان الشحات مدير المركز الإعلامي بوزارة التموين والتجارة الداخلية وعماد حبيب وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية في المحافظة.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس