جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«التعليم» تحدد مواعيد الامتحانات والإجازات للمراحل الدراسية

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن مواعيد امتحانات الترمين وإجازة نصف العام الدراسي لجميع المراحل الدراسية بدءًا من صفوف النقل وحتى الثانوية العامة .

 

مواعيد امتحانات الصف الرابع الابتدائي

 

وحددت الوزارة موعد امتحانات النقل من الصف الرابع الابتدائي حتى الشهادة الاعدادية، على أن تبدأ من السبت 25 يناير وحتى الخميس 3 فبراير 2022 وتبدأ إجازة نصف العام للمراحل من الصف الرابع الابتدائي حتى الشهادة الاعدادية من السبت 5 فبراير 2022 حتى الخميس 17 فبراير 2022.

ويبدأ الفصل الدراسي الثاني من السبت 19 فبراير 2022 وحتى الخميس 9 يونيو 2022 ، وتعقد امتحانات نهاية العام لصفوف النقل والشهادة الاعدادية السبت 7 مايو 2022.

مواعيد امتحانات الثانوية العامة

 

وأضافت الوزارة أن امتحانات الثانوية العامة ستبدأ السبت 11 يونيو 2022، وتعقد الامتحانات النظرية للدبلومات الفنية السبت 21 مايو2022، والامتحانات العملية السبت 11 يوليو 2022.

التدابير الاجتماعية للوقاية من “كورونا”

 

وأشارت وزارة الصحة والسكان، إلى أن الالتزام بتنفيذ تدابير الصحة العامة والتدابير الاجتماعية، بما فيها ارتداء القناع الواقي ” الكمامة”، والبعد البدني، وغسل اليدين، والحصول على اللقاح، يمثل حائط الصد الأول في الوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا.

Ads

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة حسام عبد الغفار أن اللقاحات ما زالت هي الأداة الرئيسية لمنع الحالات والوفيات الشديدة الناجمة عن الإصابة COVID-19 ، مشيراً إلى أن الدولة تعمل بقوة على تطعيم عدد أكبر من المواطنين ، مع إعطاء الأولوية للفئات المعرضة لخطر كبير.

 

اللقاحات المضادة لفيروس كورونا

 

وأشار عبد الغفار إلى استطاعة الدولة في وقت وجيز توفير جميع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، والتي شملت لقاحات سينوفاك، وسينوفارم، وأسترازنيكا، وسبوتنك، وجونسون آند جونسون، وفايزر، ومودرنا، وذلك ضمن خطتها للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، حفاظاً على مكتسبات التصدي للجائحة.

 

اقرا المزيد : «التعليم» توقع بروتوكول مع 3 جهات لتطوير مدرسة إلكترو مصر للتكنولوجيا التطبيقية
اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس