جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«التضامن»: 36 مليار جنيه لـ22 مليون مستفيد من برنامج «تكافل وكرامة»

أكدت الدكتورة ميرفت صابرين مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشبكات الحماية والأمان الاجتماعي، اليوم السبت، أن الدولة تواصل التوسع في برنامج تكافل وكرامة ومد شبكات الأمان الاجتماعي؛ إذ تم الوصول لـ5.2 حاليا بما يعني 22 مليون مستفيد بمبلغ ميزانية 36 مليار جنيه، خلال 8 سنوات.

وقالت الدكتورة صابرين خلال حوار لها ببرنامج “الحياة اليوم”، عبر فضائية “الحياة”: “إن الدولة تبني شبكات حماية اجتماعية شاملة طوال 10 سنوات للعمل على الفئات الأكثر احتياجات، إضافة إلى اطلاق برامج للاستثمار في الرأس المال البشري”.

معاشات تكافل وكرامة

Ads

وأشارت إلى أن هناك 5.2 مليون أسرة تستفيد من معاشات تكافل وكرامة، موضحة أن برنامج تكافل وكرامة بدأ في عام 2015 إلى جانب معاش التضامن الاجتماعي وكان يستفيد في البداية 1.7 مليون أسرة.

كما تابعت أنه تم التوسع في برنامج تكافل وكرامة ومد شبكات الأمان الاجتماعي، وقالت: “وصلنا لـ5.2 أسرة حاليًا بما يعني 22 مليون مستفيد بمبلغ ميزانية 36 مليار جنيه”.

وأكدت مساعد وزيرة التضامن أن الدولة مستمرة في التوسع في شبكات الأمان الاجتماعي ومشروعا التمكين الاقتصادي للفئات الأكثر احتياجا.

وأضافت ميرفت صابرين، أن هناك 2.5 مليون مستفيد من برامج التمكين الاقتصادي والميزانية تقدر بـ 6 مليار جنيه. كما يتم تنفيذ برنامج التمكين الاقتصادي من خلال عدة مؤسسات مختلفة أبرزها بنك ناصر الاجتماعي والمؤسسة العامة للتكافل والمؤسسة القومية لتنمية المجتمع وغيرهم.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس