جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«التضامن»: إنشاء 6 مناطق لوجستية و9 مخازن لاستقبال المساعدات لغزة

كشفت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه تم إنشاء 6 مناطق لوجستية و9 مخازن تستقبل المساعدات من كافة الدول.

وأشارت إلى أن المتطوعون يقوموم بدور هام وفعال، حيث أن العمل بالمنظومة اللوجستية يتم بشكل عالى الكفاءة.

وزارة التضامن الاجتماعي

فضلا عن قيام وزارة التضامن الاجتماعي برعاية ودعم الفلسطينيين بمحافظة العريش ورعاية العابرين من معبر رفح والمرافقين للمرضى وتقديم الخدمات الإغاثية لهم.

جاء ذلك خلال لقاء الوزيرة مع مارك برايسون ريتشاردسون، مبعوث وزير الخارجية البريطاني للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والوفد المرافق له خلال زيارته للقاهرة.

غزة

حيث استعرض اللقاء دعم آليات التعاون بين البلدين فى العديد من مجالات الاهتمام المشتركة، ومناقشة جهود الدولة المصرية إزاء الأوضاع الإنسانية المتردية التى يشهدها قطاع غزة وتسهيل دخول الإمدادات الإنسانية.

الهلال الأحمر

كما أوضحت القباج أنه تم التنسيق لتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة والدعم مع الهلال الأحمر في فلسطين واللجنة الدولية للصليب الأحمر، والمنظمات الأممية، مع تحديد الأولويات والاحتياجات العاجلة لقطاع غزة.

Ads

حيث تشير الأرقام إلى وجود ما يقرب من 53 ألف امرأة حامل في قطاع غزة، لا يستطعن الحصول على الخدمات الصحية الأساسية.

فيما تستقبل الطواقم الطبية فى مصر الأطفال حديثي الولادة من قطاع غزة، إضافة إلى الجهود فى نطاق رعاية الأطفال ممن فقدوا ذويهم وما يقرب من 130 طفلا من الأيتام وآلاف المفقودين.

الهلال الأحمر الفلسطينى

وقد تم العمل بالتعاون مع الهلال الأحمر الفلسطينى على إنشاء مخيم بخان يونس وتجهيزه.

في سياق متصل، أوضحت القباج استضافة مصر 9 ملايين لاجئ ومهاجر من جنسيات عديدة يتلقون الخدمات الأساسية أسوة بالمواطنين المصريين.

وألقى اللقاء الضوء على الأزمة السودانية والجهود المصرية التي تمت للتعامل مع تداعياتها.

28 مركز إغاثة

أما فيما يتعلق بالأعمال الإغاثية فقد أشارت القباج إلى وجود 28 مركز إغاثة على مستوى الجمهورية، مزود بجميع مهمات الإغاثة والتنسيق.

الأزمة في السودان

بالإضافة إلى جهود الإغاثة فى الأزمات فى السودان وسوريا واليمن والهلال الأحمر المصري له 27 فرع و9 مستشفيات و20 ألف متطوع.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس