جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«التصديرى للصناعات الهندسية»: إطلاق بعثة تجارية من 10 شركات لدولة موريشيوس

أعلن المجلس التصديري للصناعات الهندسية، إطلاق بعثة تجارية مكونة من 10 شركات بالقطاع إلي دولة موريشيوس يوم السبت 3 ديسمبر 2022.

التصديري للصناعات الهندسية

وذلك في إطار خطة المجلس التصديري لزيادة الصادرات للسوق الإفريقي والتواجد بالبعثات التجارية في أسواق القارة الأفريقية.

وفي هذا الإطار أكدت مى حلمي المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية، أن المجلس يسعى إلي فتح أسواق تصديرية جديدة خاصة في أفريقيا..

وذلك من أجل دعم خطط الدولة للنهوض بالصادرات وتحقيق مستهدف الوصول بالصادرات إلي مائة مليار دولار خلال السنوات القادمة.

وأشادت مى حلمى بالدور الكبير الذي لعبته الخارجية المصرية لتسهيل تنظيم البعثة المصرية إلي موريشيوس.

حيث من المقرر عقد مجموعة كبيرة من اللقاءات الثنائية بين الشركات والمصانع المصرية المشاركة في البعثة ونظيراتها من دولة موريشيوس.

وتابعت “للتعرف على الفرص التصديرية المتاحة من مصر في قطاعات الصناعات الهندسية كافة والتي تتمتع بمميزات كبيرة من حيث جودتها”.

السوق الإفريقي

Ads

وتطرقت المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية، إلي تركيز المجلس على السوق الأفريقي خلال الفترة المقبلة من أجل النهوض بصادرات القطاعات الهندسية المختلفة.

خاصة أن السوق الأفريقي واعد جدًا بالنسبة للمنتجات الهندسية المصرية، وهو ما يدعم خطط الحكومة المصرية للتواجد بقوة في الأسواق الأفريقية.

وأوضحت “حلمي” أن هناك اهتمام كبير من جانب الشركات والمشترين في موريشيوس بالبعثة المصرية التي من المقرر أن تبدأ أعمالها في الأسبوع الأول من ديسمبر 2022.

ويظهر ذلك من خلال عدد اللقاءات المتوقع تنفيذها على مدار فترة تواجد البعثة المصرية هناك.

صادرات الصناعات الهندسية

وكشف شريف الصياد رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية، أن المجلس التصديري يستهدف تحقيق صادرات تقترب من مستوى الـ4 مليارات دولار خلال العام الجاري.

وأوضح في تصريحات خاصة لـ”الاستثمار العربي”، أنه كان من المستهدف الوصول بقيمة صادرات القطاع هذا العام إلى 4 مليارات دولار وأكثر.

وأضاف “لكن الصعوبات في استيراد الخامات وتوفير مستلزمات الانتاج في ظل أزمة الاعتمادات المستندية ستمنع وصول القطاع إلى هذه القيمة من الصادرات”.

 

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس