جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

التجديد لـ«هيبة» رئيسًا للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة لمدة عام

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارا بالتجديد لحسام هيبة في رئاسة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة لمدة عام ، ابتداءا من 15 ديسمبر الجاري.

الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة

وفي سياق متصل، قال حسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة: “منصة حافز، التي نحن في صدد إطلاقها اليوم تأتي في إطار تكاملي مع وحدة دعم ريادة الأعمال، التي تم إنشائها برئاسة وزارة الاستثمار”.

حسام هيبة

جاء ذلك خلال كلمته في مؤتمر وزارة التعاون الدولي، لإطلاق منصة “حافِز” للدعم المالي والفني للقطاع الخاص، وكذلك التقرير السنوي لوزارة التعاون الدولي لعام ٢٠٢٣، بحضور الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، والعديد من رؤساء وممثلي شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين.

Ads

وأوضح هيبة، أن وحدة ريادة الأعمال تهدف إلى إنشاء منصة جديدة لخدمة رواد الأعمال، والتي سيتم إطلاقها بحلول بداية العام المقبل.

منصة حافز

وأضاف أن المنصة ستقدم خدمات كل الجهات المعنية بأنشطة ريادة الأعمال، من تدريب وتوجيه وتمويل وتأسيس وتسريع نمو ودراسات جدوى وكل خطوات التأسيس والتشغيل والاستثمار.

وأكد أن الهيئة تسعى من خلال الوحدة لاستكشاف التحديات التي تواجه رواد الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

كما فازت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بمنصب المدير الإقليمى لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بلجنة التسيير التابعة للرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمار (WAIPA) للفترة 2023- 2025.

وجاء إعلان حصول الهيئة على هذا المنصب، أثناء مشاركة حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة، بالمؤتمر السنوي للرابطة في دورته الـ 27، المنعقد بمدينة نيودلهى بدولة الهند؛ حيث عقدت الجمعية العمومية للرابطة على هامش المؤتمر، وتم انتخاب أعضاء لجنة التسيير التابعة للرابطة ضمن فعاليتها حيث حصلت الهيئة على 29 صوت مقابل 11 صوت لوكالة ترويج الاستثمار بموريتانيا والتى كانت مرشحة لنفس المنصب.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس