جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«التجاري وفا بنك» يعلن عن مبادرة الشمول المالي للشباب

سارية حتى 15 أغسطس 2021..

 

أعلن “التجاري وفا بنك” عن مبادرة الشمول المالي للشباب تحت رعاية “البنك المركزي المصري”، والتي تتضمن إمكانية فتح حسابات توفير للشباب (من سن 16 سنة وحتى 25 سنة) بدون مصاريف لفتح للحساب، وبدون مصاريف شهرية، وأيضا بدون حد أدنى, كما يمكن الحصول علي بطاقة “ميزة”، وبطاقة إضافية على البطاقة الائتمانية مجانًا، حتى يوم 15 أغسطس 2021، وذلك احتفالًا باليوم العالمي للشباب.

حماية المستهلك

وتهدف مبادرة الشمول المالي بشكل أساسي إلى حماية المستهلك وزيادة ثقة الشعب في القطاع المصرفي والمالي، وذلك يمكن تحقيقه عن طريق حصول العميل على معاملة عادلة وشفافة، وعلى الخدمات والمنتجات المالية بكل سهولة وبتكلفة مناسبة.

 

اقرأ المزيد : المركزى: الخميس المقبل إجازة بالبنوك بمناسبة العام الهجري الجديد

 

 

البنوك المشاركة

وتشارك عدد من البنوك المصرية في مبادرة الشمول المالي التي تم طرحها من قبل “البنك المركزي المصري”.

Ads

وتشمل البنوك المشاركة في المبادرة، “البنك الأهلي المصري”، و”بنك مصر”، و”بنك القاهرة”، و”البنك التجاري الدولي – CIB”، “وبنك التعمير والإسكان”، و”بنك التنمية الصناعية”، و”البنك العربي الإفريقي الدولي”، وبنك “قطر الوطني الأهلي – QNB”.

دور البنوك

ويتمحور دور البنوك في دعم الشمول المالي على توفير المنتجات والخدمات البنكية، خاصةً للفئات المهمشة كالمرأة والشباب ومحدودي الدخل، بأبسط الشروط والإجراءات لجذب الفئات كافة للدخول للقطاع المصرفي والمالي للدولة، فضلًا عن إتاحة فتح حسابات بنكية مجانًا دون مصاريف ودون حد أدنى، خاصةً للشباب والمرأة.

مجتمع لا نقدي

وتستهدف “مبادرة الشمول المالي” التحول من المجتمع النقدي إلى المجتمع اللانقدي، من خلال دعم وتحفيز استخدام وسائل الدفع الإلكترونية، تماشيًا مع سياسات “المجلس القومي للمدفوعات الإلكترونية”، برئاسة رئيس الجمهورية، وذلك بهدف خفض استخدام أوراق النقد خارج القطاع المصرفي، ودعم وتحفيز استخدام الوسائل والقنوات الإلكترونية في الدفع بدلًا عنه.

 

الحد من الفساد

هذا بالإضافة إلى الحد من الفساد ومعدلات التهرب الضريبي، وتحقيق إستراتيجية وطنية من شأنها أن تعمل على توفير نظامًا لمتابعة أداء الحكومة وقياس مدى جودة وفاعلية القرارات التي تتخذها ومستوى رضا المواطنين عنها، فضلًا عن تأسيس اقتصاد رقمي يمكن الأفراد والقطاعات والشركات من رفع الإنتاجية على النحو الذي يحقق الاستقرار المالي.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس