جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«التجاري الدولي»: التوسع بمبادرات «المركزي» لتشمل القطاعات المالية غير المصرفية ضروري

طالب شريف سامي، رئيس البنك التجاري الدولي، ضرورة التوسع مبادرات البنك المركزي، لتشمل القطاعات المالية غير المصرفية بشكل كبير، خاصة التمويل العقاري والتأجير التمويلي والتمويل متناهي الصغر باعتبار أن تلك الشركات تتعامل مع شرائح مختلفة من العملاء لا يتعاملون مع الجهاز المصرفي.

مبادرات هادفة

وقال سامي، إن البنك المركزى نجح فى إطلاق حزمة من المبادرات الهادفة لدعم الاقتصاد المصرى والحد من تداعيات فيروس كورونا وتحفيز القطاعات الانتاجية وكذلك القطاعات الاكثر تضررا بأزمة كورونا.

Ads

اقرأ المزيد : «رواد النيل»: غدًا.. تخريج 45 شركة من المشاركين في برنامج الترويج للصادرات

مبادرة دعم التمويل العقاري

أضاف سامي، خلال كلمته على هامش مؤتمر الرؤساء التنفيذيين السابع، أن مبادرة دعم التمويل العقارى وكذلك رفع نسبة تمويل المشروعات الصغيرة فى محفظة الائتمان للبنوك والمبادرات الاخرى التى تم اطلاقها على مدى العام ونصف الاخير، كان لها إثر بالغ فى استمرار نمو الاقتصاد المصرى وامتصاص الاثار السلبية لازمة كورونا عالميا ومحليا موضحاً أن المركزى يولى اهتمام كبيراً بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال زيادة محفظة الائتمان الموجهة لهذا القطاع من 20% إلى 25% من المحفظة الائتمانية للبنوك.

ثقافة الشمول المالي

كما أكد سامى أن مبادرة فتح حسابات للشباب لشريحة تحت سن 21 من المبادرات الهامة التى ستعمل على نشر ثقافة الشمول المالى فى كافة شرائح المجتمع.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس