جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«التجارة الداخلية»: طرح 26 منفذًا حكوميًا على القطاع الخاص خلال الربع الأول من 2024

قال إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن الجهاز سيطرح المرحلة الثانية من المنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بإجمالي 26 منفذ خلال الربع الأول من العام المقبل.

منافذ حكومية

وتابع “تلقينا عروض علي 17 فرع من إجمالي 26 منفذ تم طرحها في المرحلة الأولي في شهر أكتوبر الماضي وسيتم البت فيها غدا الخميس”.

كما أضاف عشماوي أن الجهاز يستهدف طرح من 3 إلي 4 مخازن استراتيجية في النصف الثاني من العام المقبل.

وذلك ضمن خطة الدولة للتوسع في المخازن الاستراتيجية بمساحات تصل إلي 10 أفدنه للمخزن الواحد واستثمارات تترواح بين 6 و8 مليار جنيه لأربع مخازن .

Ads

التموين

وأوضح عشماوى، أن هناك ما يقرب من 1000 منفذ تابع للشركة القابضة للصناعات الغذائية، مشيرا إلى أن هناك توجهاً لزيادة الشراكة مع القطاع الخاص خلال الفترة المقبلة.

من جانبها، قالت هبة السيد معاون وزير التموين والتجارة الداخلية لشؤون الاستثمار، أن العروض التي تقدمت ضمن المرحلة الأولى من طرح المنافذ لإدارتها وتشغيلها من قبل القطاع الخاص من عدة سلاسل تجارية تشمل “كارفور” و”مجموعة منصور للتجزئة” و”كازيون” و”الفار” و”اللولو ماركت”.

وأوضحت أنه سيتم البدء فى المرحلة الثانية من الطرح بعد إنهاء كافة التعاقدات الخاصة بالمرحلة الأولى.

كما أضافت أن طرح بعض المنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية لإدارتها وتشغيلها من قبل القطاع الخاص يأتى ضمن خطة الدولة للتخارج من قطاع التجزئة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس