جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

البورصة توقع التزامًا ماليًا على «أوراسكوم للتنمية» وتمنحها «مُهلة أخيرة»

أعلنت لجنة القيد بالبورصة المصرية، اليوم، عن قرارها بتوقيع التزام مالي على شركة “أوراسكوم للتنمية – مصر”، بما يُقدر بنحو 25000 جنيه، يسدد خلال 15 يوم من تاريخ إخطار الشركة بقرار لجنة القيد.

 

مهلة أخيرة

وأضافت لجنة القيد أنه من المقرر أن يُعاد عرض موقف الشركة عليها في حالة عدم الالتزام بنهاية المهلة الممنوحة لها، وذلك لعدم التزام الشركة بأحكام المادة 34 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية .

وتنص المادة 34 على أن تلتزم كل شركة تواجه أحداثا يترتب عليها معلومات جوهرية وفقا التعريف الوارد بالبند (ب) من المادة ٣١٩ من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال رقم ٩٥ لسنة ١٩٩٢ أن تفصح عن ذلك فورا بإخطارها البورصة لنشرها على شاشات التداول وعلى الموقع الالكتروني للبورصة، على أن يتم الإفصاح في موعد يسمح للبورصة بنشر هذه الأحداث فورًا أو قبل أول جلسة تداول تالية لوقت وقوع تلك الأحداث.

 

هبوط سهم أوراسكوم للتنمية

وهبط سهم “أوراسكوم للتنمية” بنحو 0.38%، خلال تداولات اليوم، ليتراجع من مستوى 5.21 جنيه عند الفتح، إلى 5.19 جنيه في تمام الساعة 11:41 صباحًا.

أرباح أوراسكوم

وكشفت القوائم المالية المجمعة لشركة أوراسكوم للتنمية مصر، خلال النصف الأول من 2021، ارتفاع أرباحها بنسبة 342.28%، على أساس سنوي، حيث أنها حققت أرباحا بلغت 744.58 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 168.35 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020.

وبلغت أرباح مساهمي الشركة الأم النصفية نحو 686.22 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل أرباح بقيمة 180.95 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

اقرأ المزيد : ننشر تفاصيل وأسعار شقق الإسكان المتاحة بالتمويل العقاري 
وقيم الأقساط الشهرية

 

أصحاب الحصص غير المسيطرة

فيما سجلت أصحاب الحصص غير المسيطرة خلال الفترة أرباح بقيمة 58.36 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل خسائر بقيمة 12.59 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2020.

ارتفاع إيرادات أوراسكوم

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 2.99 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضي، مقابل إيرادات قدرها 1.92 مليون جنيه في النصف المقارن من 2020.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، بلغت أرباح الشركة 550.53 مليون جنيه في النصف الأول من العام الجاري، مقابل 206.33 مليون جنيه في النصف المقارن من العام الماضي.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس