جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

البورصة تنفي اصدار تصريحات جديدة خاصة ببرنامج الطروحات الحكومية

 

نفت ادارة البورصة المصرية اليوم القيام بتصريحات حديثة حول تفاصيل برنامج الطروحات الحكومية، وتؤكد ادارة البورصة ان التحديث الخاص بهذا الملف هو من اختصاصات اللجنة الحكومية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وهي اللجنة الوحيدة المعنية بادارة ملف الطروحات وتوسيع قاعدة الملكية للشركات الحكومية والعامة والإدلاء باي تصريحات في هذا الإطار.

برنامج الطروحات الحكومية

وكانت عدد من المنصات الصحفية والاعلامية قد اعادت نشر اخبار قديمة نقلا عن رئيس البورصة وتم اجتزاءها خارج السياق، وذلك بخصوص قائمة باسماء الشركات المزمع طرح اسهمها ضمن برنامج الطروحات الحكومية، وكانت التصريحات ادارة البورصة في حينها باستعراض حالة الشركات المؤهلة للقيد والطرح في سوق الاوراق المالية مع تأكيد ادارة البورصة المستمر ان هذا الملف من اختصاص لجنة الطروحات الحكومية، ومؤكدة على قدرة سوق الاوراق المالية المصري على استيعاب كافة احجام الطروحات في حال ما قررت اللجنة الحكومية المعنية الاعلان عن جدول الطروحات وتوقيتاتها.

قائمة الشركات البرنامج

Ads

يذكر ان الدكتور مصطفى مدبولي كان اعلن في سياق تصريحات صحفية سابقة انه سيتم الاعلان عن قائمة الشركات التي يتضمنها برنامج الطروحات خلال الاسبوعين المقبلين.
وفي سياق ما سبق تهيب ادارة البورصة المصرية السادة الاعلاميين تحري الدقة في نشر الاخبار الخاصة بهذا الملف تجنبا للتضارب الذي قد يضر بقرارات المستثمرين .

طرح شركات حكومية في البورصة

وحضر الاجتماع المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، وهشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام.
واستهل رئيس الوزراء الاجتماع، بتجديد الـتأكيد علي حرص الحكومة على متابعة أداء السوق المصرية وتفاعلها مع الاضطرابات التي تشهدها الأسواق العالمية بسبب التداعيات السلبية للأزمات العالمية الراهنة.
وذلك بهدف اتخاذ الخطوات المناسبة لتفعيل برنامج الطروحات الحكومية وتنفيذ وثيقة ملكية الدولة، لتحقيق المستهدفات من تعظيم الاستثمار الخاص المحلي وجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وتم خلال الاجتماع استعراض برنامج طرح أسهم عدد من الشركات المملوكة للدولة أو التي تساهم فيها، من أجل توسيع قاعدة الملكية.
حيث تضمن العرض تقييم الوضع في البورصات العالمية والبورصة المصرية، واستعراض موقف تقييم أسهم الشركات الواردة ضمن خطة الطروحات العامة في عدد من القطاعات لاسيما قطاع الأعمال العام، وقطاعات البترول، والنقل، والتكنولوجيا المالية وغيرها.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس