جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

البنك المركزي يطرح 33.25 مليار جنيه أذون وسندات خزانة اليوم

قرر البنك المركزي المصري طرح سندات وأذون خزانة بقيمة 33.25 مليار جنيه، اليوم الاثنين 10 أكتوبر 2022 ، بالتنسيق مع وزارة المالية لتمويل عجز الموازنة.

سندات الخزانة

وأضاف المركزي عبر موقعه الإلكتروني، أن قيمة الطرح الأول لسندات الخزانة تبلغ 5.5 مليار جنيه لأجل عام ونصف، بينما تبلغ قيمة الطرح الثاني 250 مليون جنيه لأجل 7 سنوات.

طرح أذون خزانة

كما يطرح البنك المركزي المصري أذون خزانة بقيمة 27.5 مليار جنيه، حيث تبلغ قيمة الطرح الأول 7.5 مليار جنيه لأجل 91 يوماً، بينما تبلغ قيمة الطرح الثاني 20 مليار جنيه لأجل 273 يوماً.

البنك المركزي المصري

وفي ضوء التوجيهات الرئاسية بدعم التعاون والتكامل المصري الإفريقي، واستمرارًا لدور البنك الرائد في تحقيق التكامل المصرفي بين البنوك المركزية الإفريقية، استضاف البنك المركزي المصري برنامجا تدريبيًا بالتعاون مع المعهد النقدي للكوميسا (CMI).

Ads

حول “التحديات التي تواجه البنوك المركزية بدول الكوميسا في مجال الرقابة والإشراف”، وذلك خلال الفترة من 25 إلى 29 سبتمبر 2022.

حيث شارك في البرنامج 40 مشاركًا يمثلون 12 بنكًا مركزيًا من البنوك المركزية الأعضاء بالكوميسا والبالغ عددها 21 بنكًا، فضلًا عن وفد المعهد النقدي للكوميسا برئاسة الدكتور لوكاس نجوروجي مدير المعهد.

تحديات تواجه البنوك المركزية

حيث شهدت الفعاليات مناقشة التحديات التي تواجه المراقبين بالبنوك المركزية. وكيفية تقييم هذه التحديات وإدارة المخاطر الناجمة عنها لحماية القطاعات المصرفية والاستقرار المالي.

وخلال البرنامج التدريبي، تم تقسيم المشاركين إلى مجموعات عمل لمناقشة القضايا والتحديات المطروحة، وعرض الحلول الممكنة للتغلب عليها، وذلك كتدريب عملي على كيفية معالجة المشكلات في مجال الرقابة والإشراف.

وفى نهاية البرنامج، تم صياغة مجموعة من المقترحات والتوصيات، والتي من شأنها تدعيم أمن وسلامة النظم المصرفية والرقابة والإشراف في القارة الإفريقية.

وذلك تمهيدًا لمناقشتها على مستوى محافظي البنوك المركزية في اجتماعهم السنوي القادم المزمع عقده بالقاهرة نوفمبر المقبل.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس