جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

البنك المركزى المصري يبحث أسعار الفائدة غداً.. وسط توقعات بالتثبيت 

تعقد لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزى المصرى اجتماعها غداً لبحث أسعار الفائدة  على الأيداع والإقراض وسعرى الائتمان والخصم.

وتوقعت مصادر مصرفية إتجاة البنك المركزى إلى تثبيت أسعار الفائدة خلال اجتماعة غدا ،

فى حيت توقعت شركة فاروس تثبيت البنك المركزي المصري لأسعار الفائدة عند معدلاتها الحالية ،

ولفتت بحوث فاروس إلى أنه في الوقت الذي أخذت فيه وتيرة التضخم العالمي تتصاعد وسط رسائل ضمنية أو صريحة يرسلها الفيدرالي الأمريكي عن اتباع سياسة تشديد نقدي في ضوء الضغوط الحالية، ولكن لا تزال اتجاهات التضخم المحلي- من ناحية أخرى- ضمن النطاق المستهدف من البنك المركزي المصري.

وقررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركــزي المصـري في اجتماعهـا يــوم الخميس الموافـــق 16 سبتمبر 2021 الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 8.25٪ و9.25 ٪ و8.75٪ على الترتيب. وكذلك الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 8.75٪.

وعللت قرارها  أن أسعار العائد الأساسية لدى البنك المركزى تعد مناسبة في الوقت الحالي، وتتسق مع تحقيق معدل التضخم المستهدف والبالغ 7٪ (± 2 نقطة مئوية) في المتوسط خلال الربع الرابع من عام 2022 واستقرار الأسعار على المدى المتوسط.

وسوف تتابع لجنة السياسة النقدية عن كثب جميع التطورات الاقتصادية وتوازنات المخاطر ولن تتردد في استخدام جميع أدواتها لدعم تعافي النشاط الاقتصادي بشرط احتواء الضغوط التضخمية.

 

 

اقرأ المزيد : «راية» تُتم صفقة بيع «تابعة» بقيمة 491 مليون جنيه

 

 

وشهد  صافي احتياطي مصر من النقد الأجنبي  ارتفاعا ليصل إلى 40.825 مليار دولار بنهاية شهر سبتمبر.

وارتفع الاحتياطي النقدي الأجنبي بحوالي 153 مليون دولار خلال شهر سبتمبر الماضي، حيث بلغ في نهاية أغسطس الماضي نحو 40.672 مليار دولار.

ويتكون الاحتياطى الأجنبى لمصر من سلة من العملات الدولية الرئيسية، هى الدولار الأمريكى والعملة الأوروبية الموحدة “اليورو”، والجنيه الإسترلينى والين اليابانى واليوان الصينى.

وهى نسبة توزع حيازات مصر منها على أساس أسعار الصرف لتلك العملات، ومدى استقرارها فى الأسواق الدولية، وتتغير حسب خطة موضوعة من قبل مسؤولى البنك المركزي المصري.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس