جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

البنك العربي الأفريقي الدولي و«ماستركارد» يوقعان على استراتيجية تعاون طويلة المدى

أعلن البنك العربي الأفريقي الدولي، عن توقيع اتفاقية تعاون استراتيجية مع ماستركارد طويلة المدى.

وتأتي هذه الاتفاقية كجزء من الجهود المبذولة لتسريع وتيرة التطور الرقمي للنظام المالي في مصر.

ماستركارد والبنك العربي الافريقي

من خلال هذا التعاون، تقوم شركة ماستركارد والبنك العربي الافريقي الدولي بالتركيز على تخطيط وتنفيذ استراتيجية التحول الرقمي للبنك.

وكذلك تقديم خدمات عصرية لحلول الدفع الرقمية تلبي احتياجات العملاء المتزايدة بأعلى معايير الأمان والسهولة.

قال خالد الجبالي، الرئيس الإقليمي لماستركارد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “التعاون مع البنك العربي الإفريقي الدولي لدعم استراتيجية التحول الرقمي هي خطوة مهمة لتحقيق أهداف الشمول المالي.

ومن هذا المنطلق سيتم جذب أكبر شريحة من العملاء الغير متعاملين مع البنوك، وهو ما يعد جزء أساسي من خطة ورؤية ماستركارد العالمية.

اعتماد أقل على الكاش

وأشار لخطة ماستركارد التي تهدف إلى التحول لمجتمع اقل اعتماداً على الكاش من خلال تمكين المؤسسات المالية من إتاحة وسائل دفع أكثر تطوراً ومرونة لعملائهم.”

ومن جانبه، صرح هيثم المعايرجي، مساعد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لعمليات المجموعة والتحول البنكي في البنك العربي الافريقي الدولي: “هذه الشراكة طويلة المدى مع ماستركارد، تتماشى مع استراتيجيتنا”.

وذلك في تحقيق التحول الرقمي وخلق طرق دفع مبتكرة لعملائنا على نطاق أوسع “.

Ads

وأضاف “هذا التعاون يؤكد التزامنا بتطوير منتجاتنا بشكل يتناسب مع الاحتياجات المختلفة للعملاء وتقديم حلول مبتكرة تتناسب مع أسلوب حياتهم المتطور من خلال الاستفادة من خبرات ماستركارد في ايجاد حلول ومنتجات حديثة”.

إطلاق منتجات جديدة

كما صرحت دينا زكري، رئيس قطاع الخدمات المصرفية والشمول المالي بالبنك العربي الافريقي الدولي:” ان التعاون مع شركة “ماستر كارد” يتيح للبنك فرص إطلاق منتجات جديدة تكنولوجية ومتطورة تتماشي مع احتياجات السوق المصرفي.

واستطردت “كما ستتيح لنا هذه الشراكة الفرصة أيضاً في التنوع، والتوسع، وتطوير خصائص ومميزات خدماتنا المصرفية مما يسهم في تحقيق رضاء عملائنا.

تعتمد ماستركارد على خبرتها الواسعة لتدعم التحول الرقمي، حيث تستهدف نحو دمج مليار شخص و٥٠ مليون شركة متناهية الصغر وصغيرة في الاقتصاد الرقمي بحلول عام ٢٠٢٥.

إضافة للتركيز على تقديم حلول لـ٢٥ مليون امرأة لمساعدتهم في تنمية مشاريعهم الخاصة.

إدارات التحول الرقمي

والجدير بالذكر ان البنك العربي الافريقي الدولي قد مضي قدماً في تحقيق استراتيجيته 2021-2025 حيث حقق العديد من الإنجازات أهمها اطلاق إدارات خاصة بالتحول الرقمي.

وكذلك انشاء فرق عمل داخلية تعمل بشكل متكامل لإنجاز المشروعات المختلفة بشكل احترافي حيث كان من أوائل البنوك التي تنشئ Digital Factory

بالإضافة إلي إطلاق خدمة الواتساب وتطبيق الموبايل البنكي التي تم تصميمهم داخليا بشكل كامل من خلال أفضل الكوادر والخبرات لدي البنك.

 

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس