جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«البنك الزراعي» يوقع بروتوكول تعاون لتطبيق أنظمة الري الحديث في قنا

وقع البنك الزراعي المصري بروتوكول تعاون مع والجمعية التعاونية العامة للاستصلاح الزراعي والجمعية التعاونية العامة للأراضي المستصلحة لتطبيق أنظمة الري الحديث في حقول محافظة قنا.

شهد التوقيع السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى واللواء أشرف الداودى محافظ قنا و علاء فاروق رئيس البنك الزراعي المصري.

وقع البروتوكول كل من الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعى بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى ممثلا عن الوزارة وسامى عبد الصادق نائب رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى ممثلاً عن البنك وكل من السيد عبدالفتاح سراج الدين رئيس الجمعية التعاونية العامة للأراضى المستصلحة والسيد مجدى الشراكى رئيس الجمعية التعاونية العامة للاستصلاح الزراعى.

قروض بدون فائدة للمزارعين

وقال وزير الزراعة أن البروتوكول يهدف إلى تقديم كافة التسهيلات والتمويل اللازم للمزارعين الراغبين فى الإعتماد على أنظمة الرى الحديث فى زراعة أراضيهم، مضيفاً أن البنك يمنح المزارعين قروضا بدون فائدة يتم سدادها على ١٠ سنوات لتطبيق أنظمة الرى الحديث فى مزارعهم.

 

اقرأ المزيد : «بنك مصر» و«الأهلي» يمولان تطوير مطاري سانت كاترين وسفنكس

 

 

إنهاء نظام الرى بالغمر

وتابع القصير أن وزارة الزراعة بالتعاون مع وزارة الموارد المائية والرى تستهدفان تحويل نظام الرى بالغمر إلى أحد أنظمة الرى الحديث (التنقيط – الرش) لإجمالى مساحة ٣.٧ مليون فدان على مستوى الجمهورية خلال الثلاث سنوات القادمة.

ولفت إلى أن جمعيتىّ إستصلاح الأراضى والأراضى المستصلحة سوف تقوما بحلقة الوصل بين البنك الزراعى المصرى والمزارعين لنشر الوعى بينهم بمميزات الرى الحديث وحثهم على الإعتماد عليه فى رى أراضيهم .

 

تأهيل المساقي

ومن جانبه قال اللواء أشرف الداودى محافظ قنا أن المحافظة تدعم كافة جهود الدولة التى تهدف إلى تطوير أنظمة الرى وتحسين انتاجية الفدان فى مختلف المحاصيل مشيرا إلى أن المحافظة نظمت منذ اسبوعين مؤتمر موسع لدعم سبل تطوير وتأهيل المساقى والتحول لنظم الرى الحديث.

 

ودعا المزارعين إلى ضرورة مواكبة التطورات وتنفيذ توجهات الدولة نحو الإعتماد على أنظمة الرى الحديث بما يعود بالنفع على إنتاجية المحاصيل وزيادة دخل الأسرة و كذلك تحقيق وفرة فى المياه .

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس