جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

البنك التجاري الدولي أول بنك يطلق خدمات المدفوعات اللاتلامسية في مصر

البنك التجاري الدولي أول بنك يطلق خدمات المدفوعات اللاتلامسية في مصر

في أول سابقة بالقطاع المصرفي المصري، قام البنك التجاري الدولي، أكبر بنك قطاع خاص في مصر، بتفعيل خدمة المدفوعـات الإلكترونيـة اللاتلامسـية Contactless Paymentsعلى جميع بطاقاته الائتمانية والخصم المباشر وبعض نقاط البيع لدى التجار.
وتمكن الخدمة الجديدة عملاء CIB بتجربة تسوق سريعة وسهلة الاستخدام وذلك تماشيًا مع استراتيجية البنك التي تتبلور في دمج أحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا الخدمات المصرفية بباقة المنتجات والخدمات التي صممت خصيصًا لتزويد عملائه بتجربة متميزة.
ويتطلب استخدام البطاقات المزودة بهذه الخاصية تمرير البطاقة أعلى نقاط البيع الإلكترونية، وسيتأكد العميل من إتمام المعاملة من خلال ضوء أخضر أو سماع إشارة صوتية صادرة من نقطة البيع الإلكترونية. بالإضافة إلى ذلك، لن تتطلب المعاملات التي تقل عن 300 جنيه مصري إدخال الرقم السري للبطاقة (PIN) ، فسوف يقوم العملاء بتمرير البطاقة فقط.
أما العمليات التي تزيد قيمتها عن هذا المبلغ سوف تتطلب من العميل إدخال الرقم السري الخاص بالبطاقة (PIN) ، وسوف يحصل العميل في هذه الحالة على إيصال ببيانات عملية الشراء، وسيتلقى العميل رسالة قصيرة تحتوي على تفاصيل المعاملة بعد كل عملية شراء لمزيد من الحماية.

البنك التجاري الدولي أول بنك يطلق خدمات المدفوعات اللاتلامسية في مصر
وأعربت أمنية مصطفى رئيس قطاع البطاقات بالبنك التجاري الدولي عن سعادتها بإطلاق خاصية Contactless على جميع بطاقات CIB الائتمانية والخصم المباشر ونقاط البيع لدى التجار.
وأضافت أن هذه الخاصية الجديدة، التي يتم تنفيذها حاليًا في العديد من الدول حول العالم – سوف تساهم في توفير الوقت والجهد لعملائنا في قوائم الانتظار لدفع تكاليف مشترياتهم اليومية الصغيرة. وسوف تتيح هذه الخاصية للمشروعات الصغيرة مثل مطاعم الوجبات السريعة والمقاهي تزويد عملائها بطريقة سريعة وآمنة وسهلة الاستخدام لسداد مشترياتهم.
جدير بالذكر خاصية Contactless تخضع لذات معايير الأمان الخاصة بالشريحة الذكية التي تتطلب إدخال الرقم السري (PIN)، وذلك من خلال عملية تشفير لحظية للبيانات عند تنفيذ كل معاملة شرائية، مما يوفر المزيد من الحماية والأمان.
وأكدت رئيس قطاع البطاقات بالبنك التجاري الدولي، أن CIBيضع على رأس أولوياته تطبيق أقصى معايير السلامة والأمان عند تقديم الخدمات التكنولوجية الجديدة، حيث سيتلقى العميل رسالة قصيرة بعد إتمام كل معاملة، كما تتمثل رؤية البنك التجاري الدولي في جعل تجربة الدفع أكثر سهولة ووضوح قدر الإمكان لعملائنا، وذلك لتوفير البساطة والسرعة وسهولة الاستخدام، لأنه من خلال هذه التقنية الجديدة يمكن إجراء الدفع في أقل من 3 ثوانٍ.
وفي حالة عمليات الشراء الصغيرة، لن يتطلب إدخال الرقم السري الخاص ببطاقات CIB الائتمانية والخصم المباشر (PIN)، وسيتلقى العميل رسالة قصيرة تحتوي على تفاصيل المعاملة بعد كل عملية شراء لمزيد من الحماية. وسيتطلب من العميل إدخال الرقم السري للبطاقة في بعض الأحيان للتأكد من أنه حامل البطاقة المصرح له باستخدامها.
وأوضحت أن الخاصية متاحة حاليًا في بعض نقاط البيع POS الخاصة بالبنك التجاري الدولي، حيث يعمل على إتاحة هذه الخاصية على جميع نقاط البيع الخاصة بالبنك خلال الأشهر التالية.

Ads

لمتابعتنا علي فيس بوك

مواضيع قد تهمك

الرئيس يستعرض خطط تطوير المناطق العشوائية بالقاهرة بحضور رئيس الوزراء

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس