جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

البنك الأهلي: 12.2 مليار جنيه حجم محفظة التمويل العقاري

بنهاية مارس الماضي...

كشف يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى، عن حجم محفظة التمويل العقاري بمصرفه. والتي تجاوزت 12.2 مليار جنيه بنهاية مارس الماضي.

البنك الأهلي المصري

كما أشار أبو الفتوح في تصريحات خاصة لـ”الاستثمار العربى ” إلى أن البنك الأهلي المصري يولى اهتماما كبيرا بدور التحول الرقمى لتعزير دور الدولة بأهمية وجود حزمة المنتجات الرقمية. سعياً لاجتذاب مزيد من الفئات غير المتعاملة مع الجهاز المصرفي، حيث قام البنك مؤخرًا بإتاحة خدمة جديدة. تمكن العملاء الجدد من فتح الحسابات عن طريق الموقع الرسمى للبنك والتى تحمل اسم “افتح حسابك وانت فى مكانك”.

مشروع سوان ليك وست

ووقع البنك الأهلي المصري والبنك العربي الأفريقي الدولي عقد تمويل مشترك مدته 7 سنوات ونصف. بقيمة 1.8 مليار جنيه مصري مع إحدى شركات حسن علام العقارية.

ويأتي التعاون بهدف تمويل مشروع الشركة السكنى تحت اسم “سوان ليك وست” بمنطقة السادس من أكتوبر. والذي يمتد لمساحة 173 فداناً ومن المخطط ان يضم ما يقرب من 550 وحدة سكنية.

Ads

اقرأ المزيد : استثمارات التكنولوجيا المالية في مصر ترتفع 300% خلال 2021

شركة سيتي للتمويل

بينما أكد أبو الفتوح بأن التحالف يهدف الى توفير التمويل اللازم لشركة سيتي للتمويل للتنمية السياحية والعقارية. لتسريع وتيرة الأعمال الإنشائية للمشروع بما يساهم في توسيع التمدد العمراني في غرب القاهرة.

وذلك بما يتماشى مع استراتيجية البنك التي تهدف لدفع عجلة التنمية داخل السوق العقاري باعتبار القطاع العقاري من أهم القطاعات ذات التأثير الإيجابي في الاقتصاد المصري.

أرباح البنك الأهلي

كما يجدر الإشارة هنا إلى أن حقق البنك الأهلي المصري أرباح قبل ضرائب الدخل بقيمة 48.263 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو 2020. وحتي نهاية سبتمبر 2021. مقابل 30.602 مليار جنيه خلال السنة المالية المنتهية فى 30 يونيو 2020.

وكشفت القوائم المالية أن صافي أرباح البنك سجل نحو 19.080 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو 2020 وحتي نهاية سبتمبر 2021. مقابل أرباح بقيمة 13.067 مليار جنيه خلال السنة المالية المنتهية فى 30 يونيو 2020.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس