جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

البنك الأهلي يكشف موعد تفعيل مبادرة التمويل العقاري الجديدة

توقع يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلى المصرى ، بدء تفعيل مبادرة التمويل العقارى الجديدة ذات الفائدة 3% بجميع فروع البنك مطلع إغسطس القادم .

أضاف لـ ” الاستثمار العربى” ، أن البنك جاهز بتمويل جميع عملاء  المبادرة ، وأن المبادرة تأتى من منطلق حرص البنك المركزى المصرى على دعم حياة المواطن المصرى وتوفير سكن ملائم بالإضافة الى المساهمة في النهوض بالقطاع العقارى ودعم الاقتصاد المصرى .

وأوضح أبو الفتوح ، تم إطلاق عدة مبادرات بدء من عام 2014 للعملاء محدودى الدخل ومتوسطي الدخل بأسعار عائد منخفضة تناسب كافة شرائح المجتمع.

 

حجم محفظة التمويل العقارى بالبنك

Ads

وأشار إلى محفظة التمويل العقارى بالبنك بلغت 10.3 مليار جنيه بنهاية يونيو للعام 2021 ، بعدد عملاء  97.1 ألف عميل ، لافتا إلى أن الحصة السوقية للبنك وصلت 30% من إجمالي ما تم منحة من كافة البنوك وشركات التمويل العقارى بالسوق المصري.

 

مبادرات البنك المركزى المصرى

أطلق البنك المركزى مبادرة جديدة لمتوسطي الدخل في ديسمبر 2019 بسعر عائد 8% متناقص تخاطب فئة عريضة من المجتمع حيث يصل الحد الأقصى لسعر الوحدة الى 2.25 مليون جنيه بنسبة تمويل 80% من سعر الوحدة.

 في حين يبلغ الحد الأقصى لصافي الدخل الشهرى 40 ألف جنيه للأعزب و50 ألف جنيه للأسرة على ان تكون الوحدة كاملة التشطيب حيث تم تمويل عدد 4 عملاء بإجمالي 4.1 مليون جنيه.

ومن منطلق حرص البنك المركزى المصرى على مخاطبة كافة شرائح المجتمع فقد تم طرح شريحة جديدة للعملاء محدودى الدخل ومتوسطي الدخل في يوليو 2021 بسعر عائد 3% متناقص ولمدة 30 سنة على ان تكون الوحدة كاملة التشطيب وجاهزة للسكن الدائم وليست للإسكان السياحي او الموسمي.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس