جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«البنك الأهلي» يفتتح فرعين له داخل مقري «الجامعة الأمريكية» بالقاهرة الجديدة والتحرير

لتقديم الخدمات المصرفية..

وقع البنك الأهلي المصري بروتوكول تعاون مشترك مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة، لإنشاء فرعين للخدمة الكترونية بالحرم الجامعي بالقاهرة الجديدة والتحرير لتقديم كافة المنتجات والخدمات المصرفية.

تعزيز خطط الشمول المالي

عقدت مراسم التوقيع بمقر البنك الأهلي المصري بالتجمع الخامس بحضور يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، وأمير حبيب نائب الرئيس المشارك للشئون المالية والمدير المالي للجامعة الأمريكية بالقاهرة وكريم سوس الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع وهالة حلمى رئيس المنتجات والشمول المالي بالبنك الأهلي المصري، ورامي نقولا مدير إدارة الخزانة والنقد الأجنبي بالجامعة الامريكية وعدد من قيادات البنك والجامعة.

وأعرب يحيي أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، عن اعتزازه بالشراكة المثمرة مع الجامعة الامريكية بالقاهرة، مشيرا إلى أن بروتوكول التعاون يأتي ضمن دور البنك الاهلي المصري المتنامي في تعزيز خطط الشمول المالي دعما لجهود الدولة من خلال اتاحة مختلف الخدمات المصرفية.

وذكر أن استراتيجية البنك تستهدف التوسع في التحول الرقمي الذي يمثل مرحلة هامة في الاقتصاد المحلي والعالمي، خاصة في ظل الظروف الطارئة التي فرضتها تبعات جائحة كورونا والتي انعكست على ضرورة التوسع في استخدام المنصات الرقمية في الحصول على الخدمات وهو ما يتضح من خلال التوسع الملحوظ في الخدمات الرقمية التي يقدمها البنك من خلال تفعيل خدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني سعيا للتحول الى مجتمع أقل اعتمادا على النقد.

 

اقرأ المزيد : إنفوجراف||| تفاصيل القرض الشخصي من البنك الأهلي المصري

 

فروع البنك الأهلي

وأكد أمير حبيب، الرئيس المشارك للشئون المالية والمدير المالي للجامعة الأمريكية بالقاهرة أن الشراكة بين البنك والجامعة تعد توجها استراتيجيا حيث تعكس عمق العلاقة بين الطرفين، وتهدف لتقديم كافة الخدمات المالية والمصرفية الخاصة بالجامعة والعاملين بها من خلال البنك.

وأشار إلى أن البروتوكول يعد البداية للاستفادة من الانتشار الجغرافي للبنك على مستوى الجمهورية بخلاف الفروع الجديدة المزمع تواجدها داخل مقار الجامعة، بما يمكن الطلبة من الاستفادة من الخدمات المصرفية الالكترونية التي يقدمها البنك لتلبية احتياجاتهم اليومية بوسائل سريعة وآمنة. الامر الذي يدعم توجه الجامعة نحو التوسع في الشمول المالي وتقليل حجم التعاملات النقدية بالجامعة.

كما أكد كريم سوس الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع في البنك، أن بروتوكول التعاون يأتي تماشيا مع استراتيجية البنك للتحول الرقمي حيث تقوم هذه الفروع على مبدأ الخدمات الذاتية للعملاء بحيث تهدف إلى تقديم خدمة أفضل وأكثر تميزا لعملاء البنك خاصة بالنسبة لفئات الشباب الذين تعد التكنولوجيا الحديثة هي أساس تعاملاتهم اليومية في كافة المجالات وكذا العملاء الذين هم في حاجة لخدمات سريعة توفر الوقت والمجهود، إضافة الى تزويد الجامعة بماكينات الصراف الالي الحديثة تيسيرا على روادها في الحصول على احتياجاتهم اليومية.

الانترنت البنكي والدفع الالكتروني

ومن جانبها أشارت هالة حلمي، رئيس المنتجات والشمول المالي بالبنك الأهلي المصري، أن هذا التعاون سيفعل خدمات الانترنت البنكي والدفع الالكتروني بنظام ال CPS والتي تمكن الجامعة من سداد المدفوعات الحكومية الخاصة بها الكترونيا، وخدمة الACH للتحويلات البنكية، بالإضافة إلى توفير برامج تمويل مميزة خاصة للعاملين بالجامعة وأعضاء هيئة التدريس وأولياء الأمور.

كما سيتيح خدمة التحصيل الإلكتروني للرسوم الدراسية الخاصة بالطلبة من خلال البطاقات المدفوعة مقدما وبصفة خاصة بطاقة “ميزة ” للطلبة الأجانب بالجامعة والتي يصدرها البنك لكافة الطلاب مجانا لسداد كافة معاملاتهم اليومية ومصروفاتهم من خلال الموقع الالكتروني للجامعة أو من خلال نقاط البيع الالكترونية (POS) التي سيوفرها البنك داخل الجامعة، وكذا اصدار محافظ الهاتف المحمول لأعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس