جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

البطاطس والفلفل أبرزهم.. أسعار الخضراوات ترتفع في الأسواق لهذا السبب

قال حاتم النجيب، عضو شعبة الخضروات والفاكهة بالغرفة التجارية للقاهرة، إن أسعار الخضراوات تشهد ارتفاعا بسبب انتهاء معروض فصل الصيف وأن محصول فصل الشتاء مازال في بدايته.

وأوضح النجيب في تصريحات خاصة لـ “الاستثمار العربي”، إن التغيرات المناخية وعدم استقرار الطقس يعتبر أهم الأسباب في ارتفاع الأسعار ولذلك لا يمكن التوقع بموعد تراجع أسعار الخضار والفاكهة.

وأشار عضو شعبة الخضروات والفاكهة بالغرفة التجارية للقاهرة، إلى أهمية التصنيع الغذائي والذي يضمن الاستفادة من المحاصيل وقت زيادة المعروض، لتوفير بدائل وقت ارتفاع الأسعار.

ووفقا لأسعار اليوم في السوق، سجل سعر الفلفل حوالي 15 جنيهًا للمستهلك ونحو 12 جنيها للبطاطس.

أسعار الخضراوات بسوق العبور

ووفقا لأسعار الجملة جاءت أسعار الطماطم اليوم مسجلة نحو 5 جنيهات، والكوسة 7 جنيهات، وهي نفس سعر الفاصوليا والتي سجلت 7 جنيهات، في حين سجل الباذنجان حوالي 5.5 جنيهات للكيلو.

سعر الفلفل الألوان

كذلك سجل سعر الفلفل الألوان في سوق العبور حوالي 20 جنيها في حين جاء سعر الخيار مسجلا نحو 5.5 جنيهات.

أما أسعار البسلة فسجلت اليوم 15 جنيها للكيلو ونحو 20 جنيها للبامية.

Ads

الصادرات الزراعية

وصل إجمالي الصادرات الزراعية من الموالح مليون و630 ألفا و468 طنا، بالإضافة إلي تصدير 843 ألفا 632 طنا من البطاطس الطازجة.

لتحتل بذلك المركز الثاني في الصادرات الزراعية بعد الموالح، بينما تم تصدير 312 ألفا و415 طنا من البصل، محتلا المركز الثالث في الصادرات.

صادرات الفاصوليا

واحتل العنب المركز الرابع في الصادرات الزراعية بإجمالي 146 ألفا و319 طنا، في حين احتلت الفاصوليا المركز الخامس في الصادرات بإجمالي 121 ألفا و373 طنا.

صادرات البطاطا

بينما احتلت صادرات مصر من البطاطا المركز السادس بإجمالي كمية بلغت 68 الفا و784 طنا، واحتلت صادرات مصر من الطماطم المركز السابع.

بإجمالي 35 ألفا و038 طنا، يليها في المركز الثامن الرمان بإجمالي 32 ألفا و612 طنا.

 

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس