جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

البترول تبحث مع «بيكرهيوز» العالمية فرص التعاون في مجال الغاز الطبيعي

شهدت مدينة شرم الشيخ، اليوم، مباحثات مشتركة بين وزارة البترول وشركة بيكرهيوز لتطوير التعاون المشترك والاستفادة من البنية التحتية في مجال الغاز الطبيعي .

مصر مركز محوري للغاز الطبيعي

يأتي ذلك في ضوء عقد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية جلسة مباحثات مع لورينزو سيمونلي، الرئيس التنفيذي لشركة بيكرهيوز العالمية والوفد المرافق له، على هامش انعقاد قمة الأمم المتحدة للمناخ ( COP 27 ) .

حيث بحثا خلالها، فرص تطوير التعاون المشترك والاستفادة من البنية التحتية في ظل دور مصر كمركز محوري للغاز الطبيعي.

بجانب التعاون في مجال خفض الانبعاثات الكربونية.

صناعة البترول و الغاز الطبيعي

خلال اللقاء، أكد الملا، على تواجد صناعة البترول والغاز الطبيعي لأول مرة في تاريخ قمم ومؤتمرات المناخ، هذا من شأنه يمثل رسالة تأكيد علي الجهود الفعلية لأطراف تلك الصناعة في الحد من انبعاثات الكربون.

يوم إزالة الكربون

Ads

موضحًا أن، يوم إزالة الكربون المقرر عقده غدًا الجمعة 11 نوفمبر سيمثل فرصة هامة لشركة بيكرهيوز والشركات الأخري على عرض التقدم الخاص بمبادراتها ومشروعاتها لخفض الانبعاثات وإزالة الكربون.

مصر مركز إقليمي لتداول وتصدير الغاز

ومن جانبه، أكد رئيس شركة بيكرهيوز أن مصر أصبحت بالفعل مركزًا إقليمًيا لتداول وتصدير الغاز الطبيعي ولديها أفضلية نسبية وبنية تحتية تمكنها من الاستفادة من كل موارد الغاز الزاخرة في الشرق الأوسط.

مشيدًا أيضًا، بمشاركة صناعة البترول والغاز لأول مرة في مؤتمرات المناخ.

استعراض دور مصر المحوري

فيما شهد اللقاء، استعراض الدولة المحوري كمركز لتدوال وتجارة الغاز الطبيعي، إلى جانب الفرص والنماذج المقترحة التي يمكن دراستها لتعزيز الاستفادة من البنية التحتية.

وكذلك المساهمة في زيادة صادرات الغاز الطبيعي المسال في مصر في هذا الشأن، والذي ساهم في جمع قادة ورؤساء شركات البترول في مكان واحد.

 

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس