جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الافتتاح الرسمي أبريل المقبل.. الإسكان تنفذ 14 مشروع في سانت كاترين بتكلفة 4 مليارات جنيه

 

قال الدكتور مصطفى منير مستشار وزير الإسكان للدعم الفني إنه يتم تنفيذ 14 مشروع في مدينة سانت كاترين وذلك بتكلفة 4 مليارات جنيه.

وأضاف منير أنه سيتم الافتتاح الرسمي لمشروع التجلي الأعظم بمدينة سانت كاترين أبريل المقبل وذلك بحضور عدد من السفراء والأمراء في جميع أنحاء العالم وذلك على غرار الحفل الأسطوري لطريق الكباش.

وأكد أن مشروع التجلي الأعظم يأتي ضمن موارد الدولة الغير مستغلة مشيرا إلى أن يتم تطوير المنطقة دون إهدار لتلك الموارد مع عدم الإخلال بالأثر البيئي للمنطقة لذلك تتم عملية التطوير بالتعاون مع العديد من الوزارات مثل البيئة والتنمية المحلية ووزارة الإسكان وغيرها من الجهات.

وأشار إلى أن مدينة سانت كاترين مدرجة ضمن قائمة التراث العالمي مشيرا إلى أن المنطقة تهدف جذب السياح المهتمين بالسياحة الدينية والعلاجية.

وأكد أن يتم أيضا تطوير المدينة بالكامل من بينها تطوير وادي الدير ووادي حيران مشيرا إلى أن المشروع سيقوم بتوفير عدد كبير من فرص العمل لأهالي المدينة

وأكد أن المدينة تعاني بشكل ملحوظ من ندرة الإسكان لذلك يتم حاليا تنفيذ حي سكني في منطقة الزيتونة على أفضل النظم السكنية الفريدة التي تراعي طبيعة البيئة في المدينة.

Ads

وأكد أنه يتم تنفيذ شبكة طرق تختلف تمام عن باقي المحافظات حيث يتم الاستعانة بالخامات الطبيعية الموجودة في الجبال بدلا من الأسفلت العادي.

اقرا المزيد : مستهدفات «الأهلي المصري» في 2022..ضخ 45 مليار جنيه بالتجزئة المصرفية والوصول بالعملاء 20 مليون أبرزها
اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس