جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الاحصاء: 37.1 مليار متر مكعب كمية مياه الري المستخدمة بالزراعة 2022

أعلن الجهاز المركزى للتعبئة العامـة والإحصـاء اليوم الخميس، أن كمية مياه الري المستخدمة عند خزان أسوان 44.9 مليار متر مكعب عام 2022، مقابل 45.7 مليـار متـرمكعب عام 2021 بنسـبة انخفاض قدرهـا 1.7 %.

مياه الري المستخدمة فى الزراعة

وأوضح الجهاز المركزي في النشرة السنوية لإحصاء الري والموارد المائية عام 2022، انخفاض كميات مياه الرى المستخدمة فى الزراعة وذلك لإنخفاض المساحة المحصولية بالعروة الشتوية.

وأضاف أن كمية المياه المستخدمة فى الري عند أفمام الترع بلغت 40.9 مليار متر مكـعـب عام 2022 مقابل 41.6 مليـار متر مكـعب عام 2021بنسبة انخفاض قدرهـا 1.7%، في حين  بلغت كميـة الميـاه المستخدمة فى الري عند الحقل 37.1 مليار.

شركة الكراكات المصرية

Ads

أعلن هاني سويلم ، وزير الموارد المائية والري، دمج شركة الري للأشغال العامة في شركة الكراكات المصرية، موضحاً أن هذا الإجراء يأتي تتويجاً لمجهودات استمرت أكثر من عام عبر إجراءات قانونية متعددة، وذلك لتحسين الوضع الاقتصادي للشركة المدمجة الجديدة .

كما يأتى هذا الدمج تتويجاً لمجهودات أعضاء مجلس إدارة كلا الشركتين الذين بذلوا مجهودات متميزة خلال الفترة الماضية لإتمام عملية الدمج بنجاح .

قطاع الأعمال

وأوضح الوزير أن هذا الإجراء يأتي فى إطار مجهودات تحسين شركات قطاع الأعمال العام والحفاظ على أصول هذه الشركات واستثمارها بالشكل الامثل لدفع عجلة التنمية الاقتصادية.

كما أكد أن الوزارة لا تألو جهدا في دعم الشركة القابضة للري والصرف والشركات التابعة لها، مشددًا على عدم الإضرار بأي عامل من شركة الري للأشغال العامة التي تم دمجها بشركة الكراكات المصرية.

وقد نص عقد الدمج على الحفاظ على حقوق العمالة وعدم الإضرار بأياً من هذه العمالة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس