جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الاتصالات»: 6.2 مليار دولار صادرات مصر الرقمية فى 2023.. بنسبة نمو 26.5%

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن صادرات مصر الرقمية بلغت نحو 6.2 مليار دولار فى 2023، صعودًا من 4.9 مليار دولار فى 2022، بنسبة نمو 26.5%.

وأضاف أن حجم الصادرات الرقمية لمصر يتضمن صادرات التعهيد التى ارتفعت من 2.4 مليار دولار فى 2022 إلى 3.7 مليار دولار فى 2023 بنسبة نمو 54%. كما أشار إلى أنه مستهدف زيادة عدد كل من العاملين بصناعة التعهيد والمهنيين المستقلين للوصول إلى 550 ألف متخصص يصدرون خدمات رقمية بقيمة 9 مليار دولار فى 2026.

وشدد خلال كلمته التى ألقاها أمام مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس المجلس؛ على أن استراتيجية مصر الرقمية لتنمية صناعة التعهيد تستهدف جذب كبرى الشركات العالمية العاملة بهذه الصناعة للاستثمار بمصر، وتنمية صادرات مصر الرقمية، وتوفير فرص عمل للشباب فى الاقتصاد الرقمى.

كما سلط الدكتور عمرو طلعت الضوء على جهود الوزارة لدعم صناعة الألعاب الرقمية بمصر.

Ads

الاتصالات توقع 76 اتفاقية مع شركات عالمية ومحلية

وأشار الدكتور عمرو طلعت فى كلمته إلى أنه تم توقيع اتفاقيات مع 74 شركة عالمية ومحلية لتعيين 60 ألف متخصص فى التعهيد منذ نوفمبر 2022 منها أكثر من 20 شركة تستثمر لأول مرة فى مصر فيما تتوسع الشركات الأخرى فى أعمالها بمصر.

كما لفت إلى زيارة رئيس مجلس الوزراء لـ11 شركة عالمية تعمل بمجال التعهيد خلال الأشهر القليلة الماضية فى إطار اهتمام الحكومة بتعزيز نمو هذه الصناعة. وأوضح أن هناك 12 شركة من أكبر الشركات عالميًا فى صناعة التعهيد يوجد لها مراكز للتعهيد خارج القاهرة.

كما نوه إلى تنوع مجالات الصادرات الرقمية والتى تتضمن تقديم خدمات تعهيد إجراءات الشركات مثل خدمات الموارد البشرية وخدمات مراكز الاتصال، وتتضمن أيضًا خدمات تطوير البرمجيات والدعم الفنى، والنظم المدمجة وتصميم الإلكترونيات، تصميم الدوائر الإلكترونية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس