جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الاتصالات»: 54% ارتفاعًا بقيمة الصادرات التكنولوجية بقطاع التعهيد لعام 2023

أعلن عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ارتفاع الصادرات التكنولوجية بقطاع التعهيد بحوالي 54% خلال عام 2023 مقارنة بالعام الماضي.

الصادرات التكنولوجية بقطاع التعهيد

وجاء ذلك بزيادة قدرها مليار دولار؛ إذ كان يتم التصدير بقيمة 2.7 مليار دولار حتى وصل إلى 3.7 مليار دولار سنويا.

كما أشار إلى أن هذه الزيادة تمثل انعكاسًا لقدرة الشباب والقطاع على جذب شركات عالمية، وذلك على هامش تفقد وزير الاتصالات  للمنطقة التكنولوجية بأسيوط .

مجموعة شركات البرمجيات

حيث أشار  أنه قام بزيارة مجموعة من الشركات المتخصصة في مجال البرمجيات ومختلف أطياف تخصصات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التي تصدر خدمات رقمية من مصر إلى خارجها عبر محافظة أسيوط.

هذا ومن المقرر أن يلتقي وزير الاتصالات  خلال زيارته لمحافظة أسيوط بمجموعة  من الشركات الناشئة التي جرى احتضانها حيث تم إنشاء  47 شركة في محافظة أسيوط خلال  2023.

Ads

متوسط سرعة الانترنت

وجدير بالذكر أن مصر تصدرت ترتيب متوسط سرعة الإنترنت الثابت على مستوى القارة الأفريقية، وذلك بمتوسط سرعة 64.5 ميجابت/ ثانية فى شهر نوفمبر الماضى.

وذلك وفقا للتقرير الصادر من شركة Ookla “أوكلا” العالمية الرائدة فى مجال قياس وتقييم سرعات الإنترنت.

كما تقدمت مصر ممثلة فى الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بمؤشر الأداء التنظيمى للاتصالات المعتمد من الاتحاد الدولى للاتصالات إلى المستوى الخامس “المتقدم”.

وهو المستوى الأعلى عالميا والمعنى بمدى تطور التنظيم التشاركى فى مجال الاتصالات.

الاتحاد الدولي للاتصالات

كما صعدت مصر 28 مركزا فى مؤشر الأداء التنظيمى الصادر عن الاتحاد الدولى للاتصالات لتصل إلى المركز 53 صعودا من المركز 81 فى 2021 من بين 192 دولة.

وتقدم ترتيب مصر 3 مراكز فى مؤشر جاهزية الحكومة للذكاء الاصطناعى الصادر من مجموعة أكسفورد لتصل إلى المركز 62 مقارنة بالمركز 65 عن عام 2022.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس